السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

المواعيد الجديدة في الدوام الشتوي بجميع مدارس السعودية

المواعيد الجديدة في الدوام الشتوي بجميع مدارس السعودية

المواعيد الجديدة في الدوام الشتوي بجميع مدارس السعودية

مع إعلان الإدارات التعليمية في المملكة العربية السعودية العمل بالدوام الشتوي مع عودة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني يبحث الجميع عن المواعيد الجديدة في الدوام الشتوي بجميع مدارس السعودية، خاصة أن الدوام الشتوي بالمملكة يتمثل في تأخير المواعيد لمدة 60 دقيقة على مستوى المدارس والمؤسسات التعليمية والمرافق المختلفة، حيث أعلنت الكثير من المحافظات بدء الدوام الشتوي بالفعل، بينما هناك بعض المحافظات سوف تعمل على تطبيقه خلال الأيام المقبلة.

يبدأ الدوام الشتوي في كل عام مع بداية فصل الشتاء، حيث يتم اعتماد مواعيد فصل الشتاء على مختلف المدارس الحكومية من أجل ترتيب المواعيد والحصص في الشتاء خلال الصباح باعتبار أن الليل أطول من النهار، وتسعى من خلاله من وزارة التعليم بالمملكة بمساعدة الطالب في الحصول على جميع الحصص الخاصة به بسهولة وبشكل كافٍ.

المواعيد الجديدة في الدوام الشتوي بجميع مدارس السعودية

وأعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أنه سوف يتم العمل بالدوام الشتوي في المدارس بجميع أنحاء المملكة وفقاً لما تعلن عنه كل إدارة تعليمية، حيث إن التقويم الشتوي بدأ في 22 أكتوبر 2021 ويستمر حتى 1 أبريل 2021، ويكون هناك اختلاف في الوقت بين فصلي الصيف والشتاء في الدراسة، فخلال التقويم الشتوي يصبح موعد الطابور في تمام الساعة الـ7:15 دقيقة، على أن تبدأ الحصة الأولى في الساعة الـ7:30 دقيقة صباحاً.

وعلى الرغم من أن هذه المواعيد تكون سائدة على مستوى جميع المدارس بالسعودية؛ إلا أنه تم الإعلان عن تطبيق نظام الدوام الشتوي في المدارس بالسعودية بداية من الفصل الدراسي الثاني 1443 الذي قد بدأ بالفعل في مختلف المراحل التعليمية سواء في المتوسط أو الثانوي التي تشمل المدارس الحضورية، في حين أن الدراسة عن بعد بالنسبة إلى الطلاب في مرحلة الابتدائي ورياض الأطفال.

تطبيق الدوام الشتوي في مدارس الرياض

ووفقاً لما قررته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، فإنه من المقرر أن يتم تطبيق الدوام الشتوي للعام الدراسي الحالي 1443 لجميع المدارس الحضورية الحكومية والأهلية اعتباراً من يوم الأحد المقبل الموافق 12 ديسمبر 2021.

ووجه مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي، توجيهاً عاجلاً لجميع الإدارات بالإضافة إلى مكاتب التعليم والمدارس الحكومية والأهلية، أن يكون الدوام وفقاً للمواعيد الجديدة، وهي: الحضور الساعة 7:15 صباحاً، وتبدأ الحصة الأولى في الـ7:30 صباحاً.

الدوام الشتوي في مدارس الخرج

في الوقت ذاته فقد أعلنت إدارة تعليم الخرج عن بداية الجميع بالدوام الشتوي للعام الدراسي الحالي 1443 هـ لجميع المدارس (المتوسطة والثانوية) الحكومية والأهلية، وذلك اعتباراً من الأحد الموافق 12 ديسمبر 2021، وتكون بنفس مواعيد مدارس الرياض.

القصيم وعسير

أما إدارتا القصيم وعسير التعليميتان فقد بدأتا بالفعل العمل بالدوام الشتوي بداية من يوم الأحد الماضي الموافق 5 ديسمبر 2021، على أن يكون الحضور الساعة 7:15 صباحاً، وتبدأ الحصة الأولى في الـ7:30 صباحاً.

بداية الفصل الدراسي الثاني 1443

يذكر أنه قد بدأ الفصل الدراسي الثاني 1443 هـ، بعد انتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول والتي استمرت 10 أيام، حيث بدأت الدراسة في الفصل الثاني والتي من المقرر أن تستمر لمدة 13 أسبوعاً، ثم يحل الطالب على إجازة الفصل الدراسي الثاني.