الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

أسعار النفط اليوم مباشر في السعودية

أسعار النفط اليوم مباشر في السعودية

أسعار النفط اليوم مباشر

يتابع المستثمرون في سوق النفط والمهتمون من الاقتصاديين حول العالم أسعار النفط اليوم والتي بالفعل تسير وفق توقعات الانخفاض منذ بداية اليوم الجمعة، حيث كان سعر الافتتاح اليوم أقل من سعر الإقفال أمس الخميس، هل يستمر الانخفاض أم يعود إلى ما كان عليه بالأمس على الأقل، نتابع سوياً أسعار النفط في السعودية والعالم لحظة بلحظة من خلال هذا التقرير.

أسعار النفط اليوم مباشر

أمس الخميس شهدت أسعار النفط ارتفاعاً ملحوظاً في سعر البرميل، وذلك وفق انخفاض في مخزونات خام النفط والتوقعات المتفائلة من البنك الأمريكي المركزي بأن متحور أوميكرون الوافد الجديد إلى العالم من سلالة فيروس كورونا لن يؤثر على حالة الاستقرار في سوق النفط العالمي كما توقع البعض.

وتمثلت الزيادة بالأمس الخميس في ارتفاع خام النفط برنت بنسبة 1.5% قيمة مقدارها 1.14 دولار أمريكي، حيث كان سعر التسوية 75.02 دولار أمريكي للبرميل وسعر الإغلاق عند 74.54 دولار أمريكي للبرميل، أما بالنسبة لخام غرب تكساس الأمريكي فقد جاء مسجلاً زيادة بنسبة 2.13% بقيمة 1.51 دولار، ليسجل في نهاية اليوم 72.38 دولار أمريكي للبرميل.

وكان عام 2021 منذ بدايته حتى الآن أفضل من سابقه فيما يتعلق بأسعار النفط، وذلك نظراً لانحسار عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم، لنجد أن الطلب أصبح مرتفعاً هذا العام على النفط الخام برنت وغيره من أنواع النفط الأخرى.

اقرأ أيضاً: مؤشر السوق السعودي يرتفع 0.5% متفوقاً على بورصات الخليج

أسعار النفط برنت اليوم

اليوم الجمعة لم تسر الأمور كما كانت بالأمس الخميس في سوق النفط العالمية، حيث بدأ اليوم مع انخفاض قيمة الافتتاح عن قيمة الإغلاق التي شهدها النفط برنت أمس، حيث بدأ اليوم مع سعر 74.34 دولار أمريكي للبرميل، بينما كان قد أُغلق بالأمس عند معدل 74.54 دولار أمريكي للبرميل.

ومن المتوقع أن يكون الحد الأقصى لمعدل أسعار النفط اليوم هو 75.48 دولار أمريكي للبرميل، بينما يصل الحد الأدنى له 73.91 دولار أمريكي للبرميل.

اقرأ أيضاً: سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض

سعر نفط غرب تكساس اليوم

يشهد التداول على النفط برنت ونفط غرب تكساس إقبالاً من المستثمرين أكثر من غيرهما، حيث سجل حتى الآن ارتفاعاً في معدل السعر بمقدار 0.18% في هذا اللحظة وتتأرجح نسبة الزيادة النسبة بين انخفاض وارتفاع حول نفس القيمة حالياً، ليكون من المتوقع أن يبلغ أعلى سعر في نهاية التداول عند 72.28 دولارا للبرميل، وأدنى سعر عند 71.49 دولار أمريكي للبرميل، بينما كان سعر الافتتاح هو 71.43 دولار للبرميل.

نحن جميعاً بانتظار ما سوف تصل له أسعار النفط اليوم وسط التفاؤل الذي سيطر على المستثمرين بعد الإعلان عن انخفاض المخزون بنسبة أكبر من المتوقعة، لتشهد نهاية الأسبوع ارتفاعاً مبشراً في معدل تداول النفط في البورصة العالمية.