الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

تعرّف إلى شخصيات إكسبو 2020

تعرّف إلى شخصيات إكسبو 2020

راشد ولطيفة أبرز شخصيات إكسبو. (أرشيفية)

لكي تعبر دولة الإمارات عن أهدافها وتطلعاتها لضمان خير شعبها وشعوب العالم أجمع تم الكشف سابقاً عن شخصيات إكسبو 2020 الكرتونية المستوحاة من أصالة الإمارات وتراثها.

راشد ولطيفة

وتنطلق شخصيات إكسبو 2020 في رحلة مليئة بالاستكشاف والتعلم والتحديات نحو المستقبل، حيث يتألق راشد ولطيفة بثياب إماراتية حاملين معهما آمال وتطلعات الوطن والمستقبل، بينما يستظلان بشجرة الغاف سلامة كمظلة الأمان والحماية.



وهناك شخصيات أخرى ضمن إكسبو 2020 تساعد راشد ولطيفة وهم 3 أمناء، ألف وأوبتي وتيرا الذين يقدمون العون والمساعدة لهما لتجاوز العقبات والتحديات في رحلتهما عبر الزمان والمكان في إكسبو 2020 دبي.


وتحت اسم «رياح التغيير» تم إصدار الحلقة الأولى من سلسلة شخصيات إكسبو 2020.

شجرة الغاف الحكيمة سلامة



ويروي فيلم شخصيات إكسبو 2020 قصة سلامة وهي شجرة غاف تمثل السلام والتسامح التي لو كان بمقدور أوراقها الكلام، فستملأ الريح بقصص مذهلة.

وكانت سلامة التي تعبر عن أرض الإمارات منارة الحياة وسط الصحراء الشاسعة القاحلة، وتعتبر سلامة التي تتسم بالحكمة والقوة ملاذاً للمسافرين على مر الزمان.، والتي نمت وازدهرت رغم التحديات التي واجهتها وشهدت فروعها على قيام اتحاد الإمارات العربية المتحدة والآن حان الوقت لكي تنقل المعرفة إلى الجيل التالي.

واليوم أمام راشد ولطيفة مهمة كبيرة لمواصلة التعامل مع التحديات التي واجهتها سلامة والكشف عن أسرارها القديمة التي من شأنها أن تساعد في الوصول إلى مستقبل مشرق.

راشد: «إذا نظرت إلى النجوم، فإنها ستحكي لك حكاية أسلافنا»



يعتبر راشد أحد الشخصيات الرئيسية الكرتونية التي تعبر عن إكسبو 2020 وهو يبلغ من العمر 9 سنوات يتسم بالخيال الواسع والشغف بالعلوم الإنسانية،وهو مليء بالجد والعزيمة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على البيئة.

قد تكون لطيفة شقيقته الصغرى أفضل منه في العلوم والتقنية، ولكنه يفضل أن ينصب خيمة في الصحراء، ويحدق في سماء الليل ويتخيل نفسه يحلق بين النجوم، ويعشق القصص العائلية ويحفظ حكايا توارثتها الأجيال المتعاقبة.

لطيفة: «إذا كنت تستطيع تخيل شيء ما، فابنه»



ثاني أبرز شخصيات إكسبو 2020 وتبلغ من العمر 8 سنوات وتتمتع بعقل مبتكر لتكاد تكون آينشتاين المستقبل، وبفضل شغفها بالعلوم والتكنولوجيا تعيد ابتكار العالم من حولها.

لا تؤمن بكلمة «مستحيل» ولا تقبل «لا» وهي تتسابق دائماً للتغلب على التحدي التالي، وإذا لم تستطع مجاراتها، فإنها ستتركك خلفها.

ألف - أمين جناح التنقل



ومن بين شخصيات إكسبو 2020 أيضاً «ألف» وهو قائد الأمناء ولن يخيب أملك في إيصالك إلى أي مكان شئت، سواء كنت ترغب في الغوص إلى جوف الأرض أو التزلج في الفضاء على الأمواج الكونية، فإن هذا الروبوت القادر على تغيير شكله سيوصلك حتماً إلى هناك.

أوبتي - أمين جناح الفرص



هو روبوت صغير وظريف أينما توجهت عجلات لحقه الأمل والفرص، ولكن لا تنخدع بحجمه الضئيل، لأن في جوفه تقبع بوابة للسفر في الزمان والمكان.

تيرا – أمينة جناح الاستدامة



هي أذكى الحراس، يجب عليك عدم إغضابها وهي دائماً جاهزة بردود فطنة، وقد تحتاج لبعض الوقت حتى تتعود عليك، لكنها عندما تثق بك، تصبح مرشدك الأكثر إخلاصاً وولاءً، وهذا الولاء هو الذي تستخدمه لحماية الطبيعة وكشف أسرارها العميقة.