الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

جناح بنما.. رحلة افتراضية بين الأمريكيتين

ينقل جناح بنما في إكسبو 2020 زواره في رحلة افتراضية باستخدام تقنية الواقع المعزز إلى هذا البلد الأمريكي الذي يربط القارتين الشمالية والجنوبية، حيث يدعو زواره لاكتشاف السبب الذي جعل بنما، بوابة القارة الأمريكية، ومركزاً عالمياً للتجارة والأعمال والتقنية.

جناح هذا البلد الذي احتفل أمس بيومه الوطني في إكسبو، يعرف زواره بالإرث الثقافي لهذا البلد، كما يتيح لزواره التعرف إلى عروض الفلكلور والاستمتاع بما يقدمه مطبخها الفريد من أطباق، إضافة إلى عرض لبعض المنتجات الوطنية التقليدية وأدوات الزينة وملابس الاحتفالات.

ويمكن لزوار الجناح الواقع في منطقة التنقل التعرف إلى تاريخ هذا البلد ونشأته بدءاً من ظهور هذا البرزخ فوق سطح الماء قبل 3 ملايين سنة ودوره في التنوع الحيوي، إذ شكل جسراً لعبور الحيوانات والنباتات بين القارتين، إذ توضح شروحات ضمن الجناح أن القنفذ الموجود في أمريكا الشمالية شق طريقه من أمريكا الجنوبية عبر هذا البرزخ، وكذلك الأمر فجميع أنواع الدببة والقطط والخيول، وغير ذلك من سلالات اتجهت جنوباً من أمريكا الشمالية عبر هذه البوابة.


ويركز الجناح على المكانة السياحية البيئية لهذا البلد، بغاباته الاستوائية الجاذبة للدارسين من كل أنحاء العالم، ولمحبي الطيور، إضافة إلى الإمكانات المائية والإطلالة على مياه الكاريبي الدافئة، التي تهيئ أفضل الظروف لنمو الشعب المرجانية، ومن ناحية أخرى على مياه المحيط الهادئ الباردة.


ويمكن للزوار التعرف إلى تاريخ قناة بنما إحدى أشهر وأهم القنوات المائية في العالم، التي يعود تاريخها إلى أكثر من 100 عام، وتحديداً إلى عام 1914 حين افتتحت هذه القناة بعد 10 سنوات على تولي الولايات المتحدة لهذه المهمة.

ويتيح الجناح للزوار التعرف إلى خارطة الطريق الهادفة إلى إزالة الكربون، والتي تمثل غابات بنما جزءاً لا يتجزأ منها.

.