السبت - 11 مايو 2024
السبت - 11 مايو 2024

سفير الأمان عمار المرزوقي.. متطوع في خدمة زوار إكسبو دبي

تطوع الطفل الإماراتي وسفير الأمان، عمار يوسف المرزوقي، لاستقبال ضيوف «إكسبو دبي 2020» القادمين من الخارج عبر مطار دبي الدولي، بالورود والهدايا خلال الأيام الماضية، بالتعاون مع ضباط شرطة دبي و«سواعد الأمان».



وقرر المرزوقي التطوع في تلك المبادرة بعد تخرجه من برنامج سواعد الأمان مع شرطة دبي الذي قضى فيه فترة الإجازة الصيفية بالتدريب وممارسة المهام المختلفة، وبعد مشاركته في مبادرة الروح الإيجابية مع الشرطة.



وأفاد «الرؤية» بأن مسؤوليته كسفير أمان في المجتمع تستهدف نشر ثقافة الروح الإيجابية لدى أفراد المجتمع عبر مختلف المنصات والفعاليات والأحداث الوطنية ضمن قطاعات عديدة.



وتابع: جاءت مشاركتي الأخيرة لاستقبال ضيوف «إكسبو دبي» القادمين من الخارج، بتوزيع الورود والهدايا عليهم لإدخال البهجة والسرور في أنفسهم، كما ألقيت عليهم كلمات من الترحيب والثناء باللغتين العربية والإنجليزية.



وعن مشاركته في برامج «شرطة دبي»، قال «أضافت لي تلك التجارب الكثير من المهارات القيادية والمجتمعية، فلقد تم تأهيلنا للخوض في مجال العمل في الأقسام والإدارات التابعة إلى شرطة دبي



وحول مشاركاته التطوعية الأخرى، قال المرزوقي «تطوعت للعمل في مدينة مدهش التي أبهرتنا خلال العام الجاري بوجود الكثير من الفعاليات، وتمثل دوري في التوعية بحقوق الطفل في الإمارات وخاصة تعريف الجمهور عامة والأطفال خاصة بقانون وديمة، وكذلك توزيع المنشورات والهدايا على الأطفال وبث روح الإيجابية بين أفراد المجتمع

وحاز الطفل الإماراتي 8 جوائز بارزة في مجالات تعليمية وابتكارية وثقافية وتطوعية، كما انضم لأكثر من 100 ورشة ودورة ومخيم صيفي وشتوي عقد على مستوى بالدولة.



وحصل المرزوقي، 12 عاماً، على لقب سفير أمان في شرطة دبي، كما أنه يهوى القراءة وكرة القدم وجمع العملات والطوابع وابتكار المجسمات.

ويمتلك نحو 10 عضويات مميزة، فإلى جانب عضويته كسفير من سفراء شرطة دبي، يعد عضواً متطوعاً في منصة متطوعي الإمارات، وعضواً في منظمة السلام الدولية بالأردن.



كما أنه عضو في نادي الإمارات العلمي بدبي، وعضو بجمعية أصدقاء البيئة، وعضو في برنامج المدرب الصغير مع فريق مبدعي الإمارات، وعضو في فريق «ملهمون» بعجمان، وكذلك عضو في برنامج المدرب الصغير، وغيرها من الجهات.