السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

مُرشحو أكاديمية شرطة دبي يخطفون الأنظار في إكسبو 2020

مُرشحو أكاديمية شرطة دبي يخطفون الأنظار في إكسبو 2020

خطف مرشحو ومرشحات أكاديمية شرطة دبي الأنظار إليهم خلال مشاركتهم في مراسم رفع الأعلام في فعاليات إكسبو 2020 دبي، احتفاءً بالمناسبات الوطنية للدول المشاركة، لما تمتعوا به من دقة وحرفية وانضباط والتزام عالٍ في أداء المهام المنوطة بهم على أكمل وجه.

10 مرشحين بينهم 5 من العنصر النسائي منحتهم القيادة العامة لشرطة دبي، بتوجيهات من الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، ومتابعة اللواء الأستاذ الدكتور محمد أحمد بن فهد مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب، واللواء الأستاذ الدكتور غيث غانم السويدي، مدير أكاديمية شرطة دبي، منحتهم الثقة للقيام بهذا الدور المهم في إكسبو 2020 دبي، وذلك أمام ضيوف الدولة من الشخصيات المرموقة من الرؤساء، ورؤساء الوزراء، ووزارء الخارجية والسفراء والقناصل وغيرهم.

وحول هذه المشاركة، قال العقيد عبدالعزيز محمد أمين، مدير إدارة شؤون الطلبة المرشحين في أكاديمية شرطة دبي، إن الفريق جاهز وعلى أتم الاستعداد دائماً لتنفيذ المهام المنوطة به في رفع أعلام الدول أثناء الاحتفاء بأيامها الوطنية في المعرض العالمي.

وأكد العقيد عبد العزيز محمد أمين، أن الفريق واكب انطلاق فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي، حيث شارك في رفع الأعلام في حفل الافتتاح الرسمي الذي حضره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المُسلحة، وعدد من كبار الشخصيات والضيوف من مختلف دول العالم، وأمام ملايين المشاهدين في الحفل.

تطبيق البروتوكول

وأما النقيب خالد الشامسي، رئيس قسم الخريجين في أكاديمية شرطة دبي، مُنسق فريق رفع العلم في إكسبو 2020 دبي، فأشار إلى أن كافة المرشحين تدربوا بشكل يومي على تطبيق «البرتوكول الرسمي» المُعتمد من قِبل القيادة العامة لشرطة دبي في رفع العلم على السارية، وكيفية ترتيب العلم وطيّه بشكل احترافي، وهو ما انعكس على مستوى أدائهم العالي في تمثيل شرطة دبي على أحسن وجه، وإظهار مدى الالتزام والانضباط والدقة التي يتمتعون بها.

وأشاد النقيب الشامسي بحرص المُرشحين والمُرشحات على تنفيذ كافة التوجيهات والتعليمات التي تقع على عاتقهم بحرفية عالية، وذلك لإيمانهم بأنهم يمثلون وطنهم والمؤسسة التي ينتمون إليها أمام العالم في هذا الحدث العالمي، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن كافة المرشحين الخريجين سعيدون جداً بالمشاركة في خدمة وطنهم، وعملوا بكل جد واقتدار على تطبيق التدريبات الخاصة برفع العلم.

فخر واعتزاز

بدوره، عبر المرشح حميد تريم حميد، عن فخره واعتزازه بالمشاركة في مراسم رفع العلم بالفعاليات الوطنية في إكسبو 2020 دبي، مشيراً إلى أن المشاركة في الحدث العالمي يعتبر فرصة مهمة له من أجل تمثيل وطنه الإمارات، وإبراز الإمكانات والمستويين التعليمي والتدريبي الذي تلقاهما في أكاديمية شرطة دبي.

خدمة الوطن

من جانبها، أكدت المرشحة ديما محمد طالب أنها على أبواب التخرج من أكاديمية شرطة دبي، وأن اختيارها للمشاركة في فريق رفع العلم في إكسبو، أسعدها بشكل كبير لرغبتها في خدمة وطنها أثناء احتضانه للحدث العالمي، مشيرة إلى أن التعليم والتدريب العالي الذي تلقته في أكاديمية شرطة دبي ساهم في صقل شخصيتها وتعزيز قدراتها على الالتزام والدقة والانضباط أثناء تنفيذ المهام الموكلة إليها.

المساهمة في الحدث العالمي

بدورها، شكرت مهرة سليمان البلوشي، القيادة العامة لشرطة دبي وأكاديمية شرطة دبي على إتاحة الفرصة لها لأن تكون ضمن المساهمين في إنجاح فعاليات الحدث العالمي الكبير إكسبو 2020 دبي، مشيرة إلى أنها تفخر بأن تكون ضمن فريق مراسم رفع العلم، لما لذلك من أثر مهم على المستوى الشخصي لها، والمتمثل في حبها لخدمة وطنها، وعلى المستوى الأكاديمي المتمثل في تطبيق ما تعلمته في أكاديمية شرطة دبي على أرض الواقع وأمام شخصيات مرموقة من مختلف دول العالم.

اكتساب الخبرة

من جانبه، أكد المرشح خليفة أحمد حسن، أن المشاركة في مراسم رفع العلم أكسبه المزيد من الخبرات العملية الميدانية منذ بداية المعرض، إلى جانب اكتسابه خبرات مهمة في تطبيق البروتوكول الخاص برفع العلم، لما له من رمزية وطنية مهمة لكافة دول العالم، مشيراً إلى أنه سعيد بكونه من المساهمين في إبراز صورة وسمعة شرطة دبي المتميزة أمام مختلف دول العالم.