الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

الإعلام العالمي عن إكسبو 2020: حاضن لحلول الاستدامة وفرصة للفرص المهنية وريادة الأعمال

الإعلام العالمي عن إكسبو 2020: حاضن لحلول الاستدامة وفرصة للفرص المهنية وريادة الأعمال

رويترز.

قال موقع ECO SEVEN الإيطالي إن مشاركة الجناح الإيطالي في معرض إكسبو دبي 2020 يتيح مشاركة إبداع البلاد ويظهر المهارات والمواهب والبراعة في العديد من التخصصات للعالم أجمع.

ونقل الموقع عن باولو جليسنتي المفوض العام الإيطالي في معرض إكسبو دبي 2020 قوله إن المعرض يتيح الترويج للتدريب والفرص المهنية الجديدة وريادة الأعمال.

وأوضح الموقع أن التصميم المبتكر للجناح الإيطالي فاز بجائزة أفضل مشروع تجاري لهذا العام في حفل توزيع جوائز الابتكار الإنشائي، حيث تم بناء الجناح بمليوني زجاجة بلاستيكية معاد تدويرها بالإضافة إلى الطحالب المعاد تدويرها أيضاً وقشور القهوة والبرتقال.



وبحسب المصممين يمكن إعادة استخدام الزجاجات التي تشكل سطح الجناح بعد نهاية المعرض.

وقال موقع “ديكود 39” الإيطالي إن معرض دبي إكسبو يعتبر منصة لإطلاق صناعة الرياضة الإيطالية عبر تقديم التميز في التكنولوجيا الرياضية، حيث أقيم خلال المعرض حدث بعنوان “الرياضات الإيطالية التكنولوجية.. جبهة جديدة للرياضة”، والذي روجت له اللجنة الإيطالية لمعرض دبي ومن الرياضة والصحة.

ونقل الموقع أيضاً عن باولو جليسنتي، أنه تم اختيار تنظيم هذا الحدث ضمن معرض إكسبو دبي 2020 الذي يعد أول وأكبر حدث عالمي بعد الوباء حيث تشارك أكثر من 190 دولة، في منطقة مهمة جداً.

وقال موقع يورو جورنال إن وزير الشؤون الدولية والسياحة في جزر سيشل سيلفستر رايغواند، أثناء احتفال بلاده بيومها الوطني ضمن فعاليات معرض إكسبو دبي 2020، وجه شكراً لدولة الإمارات العربية المتحدة على جهودها الجبارة في تنظيم المعرض الذي أوضح أنه ساهم في إحياء اقتصاد سيشل.

وأضاف: «هذا المعرض يكشف لنا أن العالم مترابط، حيث يقدم لنا أكثر من 190 موقعاً دولياً بخبراتهم حيث تسهل لنا الطريقة التي سنتعامل بها من خلاله بشكل جماعي العمل مع التحديات للأجيال القادمة».

وأوضح أن هناك حوالي 2500 شخص يزورون جناح سيشل يومياً، بالإضافة إلى أن مشاركة السيشل ضمن المعرض عرض ترويجي يرفع من مستوى التجارة والسياحة في البلاد.

وتابع: «مشاركتنا تقدم لنا دعاية عالمية، وسنحاول الاستفادة منها إلى أقصى حد».

وقال موقع بريتش هيرلد إن ملك ليسوتو ليتسي الثالث، زار معرض إكسبو دبي 2020 للاحتفال باليوم الوطني لبلاده ضمن فعاليات المعرض.

ونقل الموقع تصريحات عن الملك ليتسي الثالث حيث قال: «أود أن أشيد بفريق معرض إكسبو دبي 2020 على جهودهم الدؤوبة وتفانيهم في تنظيم هذا الحدث العالمي الرائع والمرموق».

وأضاف: «أنا متفائل للغاية بأن إكسبو 2020 سينجح في مهمته النبيلة المتمثلة في ربط العقول وسيكون هذا الإنجاز حاضناً لحلول الاستدامة لمشاكل العالم المشتركة».

ونقل الموقع أيضاً تصريحات نتلوي موتسامي وزيرة السياحة والبيئة والثقافة في مملكة ليسوتو حيث قالت: «نحن نشارك في إكسبو 2020 لبناء جسور للتواصل مع العالم بأسره وعلى وجه الخصوص مع دولة الإمارات العربية المتحدة».