الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

قهوة مستدامة في الجناح الفنلندي بإكسبو

قهوة مستدامة في الجناح الفنلندي بإكسبو

يتيح الجناح الفنلندي في «إكسبو 2020 دبي» الفرصة أمام الزوار على مدى الأشهر الستة المقبلة فرص الاستمتاع بتناول القهوة المعتقة التي يتم إعدادها بطرق مستدامة بالكامل، وذلك بفضل شركتين فنلنديتين رائدتين في هذا المجال.

وتتعاون مجموعة «وارتسيلا» Wärtsilä التكنولوجية مع «بوليغ» Paulig، الشركة الدولية المتخصصة في قطاع الأغذية والمشروبات، والتي تعود ملكيتها لعائلة حققت شهرة واسعة من خلال امتلاكها محفظة قوية من العلامات التجارية للقهوة. وسيتعرف الزوار هناك على الطرق المتبعة لتحضير فنجان من القهوة باستخدام تقنية تسمى «باور– تو– إكس» Power-to-X المبتكرة، حيث تقوم وحدة العرض لهذه التقنية باستخلاص ثاني أكسيد الكربون من الهواء الداخلي، وعن طريق عملية الميثان الحيوي تقوم بتحويله إلى ميثان اصطناعي ليستخدم بعد ذلك في تشغيل آلة القهوة. وصممت الوحدة التجريبية لعرض إمكانية الاستفادة من الوقود المستقبلي ضمن مستقبل الطاقة المتجددة بالكامل.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للاتصال والعلامات التجارية والتسويق في شركة «وارتسيلا» آتي بالوماكي: إن إعداد تعتيق القهوة بطريقة محايدة الكربون على النحو الذي نقدمه خلال معرض إكسبو 2020 في دبي، يعد واحدة من الطرق التي يمكننا اتباعها من أجل زيادة الوعي بحقيقة وجود تقنيات تساعدنا على توفير الوقود في المستقبل من العدم. إن الاستمتاع بالقهوة اللذيذة يمثل عادة مألوفة ولحظة ثمينة بالنسبة إلى معظم الناس، وإذا تم تجهيزها بطريقة «محايدة الكربون» يمكن تقديم تجربة تكنولوجية حقيقية، مع إبراز الاحتمالات اللانهائية في هذا المجال.

وتحرص كل من «وارتسيلا» و«بوليغ» على تعزيز الاستدامة، وتعتمدان على التفكير المستدام على المدى البعيد، وتحقيق الأهداف في إطار الاستراتيجيات المؤسسية طويلة الأجل. وحتى تتمكن من تطوير تقنية «باور- تو- إكس»، توصلت «وارتسيلا» إلى اتفاقيات تعاون استراتيجي مع «سوليتير باور» و«كيو باور»، وهما شركتان مبتكرتان تتمتعان بخبرة واسعة في هذا المجال إلى توسيع آفاق التعاون المشتركة.