الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

أرامكو السعودية تتوسّع في برنامج الاستثمارات الصناعية

أرامكو السعودية تتوسّع في برنامج الاستثمارات الصناعية

أعلنت شركة الزيت العربية السعودية «أرامكو السعودية» توسعاً كبيراً في برنامج الاستثمارات الصناعية «نماءات»، حيث وقعت 55 اتفاقية ومذكرة تفاهم جديدة تركز على قطاعات: الاستدامة، والرقمنة، والخدمات الصناعية، والتصنيع، والابتكار الاجتماعي.

ويعمل برنامج نماءات، الذي شهد نمواً في استثماراته من 32 إلى 55 استثماراً منذ العام الماضي، على دعم شراكات الاستثمار الصناعي التي تُسهم في إيجاد وظائف للسعوديين.

ويهدف البرنامج إلى إتاحة الفرص للشركات المحلية والدولية، وتسخير الحوافز المختلفة التي يقدمها برنامج «شريك الحكومي»، وغير ذلك من المبادرات.

وأوضح النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية في أرامكو السعودية أحمد السعدي، أن برنامج «نماءات» يتيح لأرامكو السعودية أن تكون وسيطاً لإحداث تغيير في مختلف النواحي الاقتصادية للمملكة، بالإضافة إلى المحافظة على موثوقية الشركة بصفتها مورداً عالمياً للطاقة في وقت تخيّم فيه حالة من عدم اليقين على السوق.

وتحقق هذه المرحلة الأخيرة من التوسع في برنامج «نماءات» تكاملاً أكبر مع البرامج القائمة الأخرى التي تهدف إلى إضافة قيمة لكامل دورة حياة المشاريع، كما يمثّل ذلك تقدماً كبيراً للبرنامج، حيث بدأ بتنفيذ 19 مذكرة تفاهم من أصل 22 وُقِّعت العام الماضي، وتمثل هذه الاستثمارات مجتمعة استثماراً إجمالياً قدره 3.5 مليار دولار.

وتعزز هذه الاتفاقيات الجديدة استراتيجية أرامكو السعودية بعيدة المدى للنمو وسلاسل القيمة التي تشهد توسعاً في المملكة في مجال الطاقة والكيميائيات.