الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

عملاق طاقة ألماني يخطط للتخلص التدريجي من الفحم خلال 8 سنوات

عملاق طاقة ألماني يخطط للتخلص التدريجي من الفحم خلال 8 سنوات

تخطط شركة الطاقة الألمانية العملاقة «آر دابليو إي» للتخلص التدريجي من طاقة الفحم في غضون ثمانِ سنوات أي بحلول عام 2030، وفقاً لاتفاقية مع الحكومة الألمانية.

في الوقت نفسه تعتزم الشركة الاستمرار في تشغيل وحدتين لتوليد الطاقة من الفحم حتى ربيع عام 2024، بعد أن كان من المقرر إغلاقهما بحلول نهاية هذا العام.

ويهدف هذا الجزء من الاتفاق إلى ضمان أمن إمدادات الطاقة في ألمانيا وخفض استهلاك الغاز الطبيعي في ضوء أزمة الطاقة التي أثارتها الحرب في أوكرانيا، حسبما أعلنت اليوم الثلاثاء وزارة الاقتصاد الإقليمية في ولاية شمال الراين ويستفاليا، حيث يقع مقر شركة الطاقة العملاقة.

وعلى الرغم من الطلب المتزايد المتوقع على الليجنيت المعروف أيضاً باسم الفحم البني في الأشهر الـ15 المقبلة، استبعدت الشركة فتح المزيد من المواقع لتعدين الليجنيت.

تجدر الإشارة إلى أن التعجيل من مرحلة التخلص التدريجي من طاقة الفحم كان الهدف المعلن لتحالف يسار الوسط الألماني، الذي يضم حزب الخضر كثاني أكبر حزب في الائتلاف الحاكم.

وينص اتفاق الائتلاف الحاكم الموقع من أحزاب الحكومة الثلاثة «الاشتراكيين والخضر والأحرار» على تبكير الإلغاء التدريجي المخطط له في الأساس لعام 2038 إلى عام 2030.