الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

اليابان.. 900 مليون دولار قرضاً لشركة طاقة بهدف شراء الغاز

اليابان.. 900 مليون دولار قرضاً لشركة طاقة بهدف شراء الغاز

تقدم اليابان قرضاً تصل قيمته إلى 130 مليار ين (900 مليون دولار) لأهم منتجي الطاقة في البلاد لشراء الغاز الطبيعي المسال، في أحدث جهود من جانب الحكومة لتفادي نقص في الوقود الشتاء المقبل، بحسب وكالة بلومبيرغ للأنباء.

وأفاد بيان صدر اليوم الخميس، بأن بنك اليابان للتعاون الدولي وبنوك من القطاع الخاص أبرموا اتفاق إقراض لمساعدة شركة جيرا على شراء الغاز الطبيعي المسال.

وقالت المنظمة في بيان «بوصف بنك اليابان للتعاون الدولي المؤسسة المالية الحكومية اليابانية، فسوف يدعم جهود الشركات لضمان توريد مستقر للموارد المهمة والمساهمة في أمن الطاقة الياباني».

وتفادت اليابان، التي تستورد أغلب احتياجاتها من الطاقة، بالكاد انقطاع الكهرباء في طوكيو في وقت سابق من العام الجاري وتستعد لضغوط جديدة على التوريد في الشهور المقبلة.

ومن المتوقع أن تدعو الحكومة السكان والشركات مجدداً للحفاظ على الطاقة الشتاء المقبل. ويؤكد قرار بتوفير دعم مباشر لشراء الوقود من جانب المرافق على وجود قلق بشأن الإمداد.

وتأتي الخطوة من جانب بنك اليابان للتعاون الدولي بعدما طلبت ماليزيا كبح الشحنات المتعاقد عليها للعديد من المستهلكين اليابانيين حتى نهاية العام بسبب اضطراب الصادرات.