الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

مرسيدس تراهن على مزارع الرياح وسط أزمة الطاقة في أوروبا

مرسيدس تراهن على مزارع الرياح وسط أزمة الطاقة في أوروبا
في ظل أزمة الطاقة التي تجتاح العالم، وبخاصة القارة الأوروبية، تراهن شركة مرسيدس- بنز الألمانية لصناعة السيارات، على مشروع بحر البلطيق، بالإضافة إلى خطة لإقامة مزرعة للرياح خاصة بها في ألمانيا، ما يجعلهما يوفران سوياً للشركة حوالي 40%من احتياجاتها من الكهرباء، بحسب تقرير نشرته وكالة "بلومبيرغ".

وأوضح التقرير أن شركة السيارات الألمانية، تعاقدت مع شركة لتوليد الطاقة، للاستفادة من مزرعة رياح ضخمة في بحر البلطيق، وذلك اعتباراً من بداية عام 2027.

وكانت الشركة الألمانية، قد أعلنت عزمها بناء مزرعة خاصة بها لطاقة الرياح البرية، من خلال تركيب أكثر من 10 توربينات للرياح في موقع الاختبارات في بابنبورغ في شمال ألمانيا، ستنتج للشركة أكثر من 100 ميغاواط، اعتباراً من منتصف العقد، وهو ما يمثل حوالي 15% من احتياج الشركة من الكهرباء في ألمانيا.


وتسعى شركة مرسيدس-بنز إلى تحقيق هدفها بإنتاج أكثر من 70% من احتياجاتها من الكهرباء اللازمة للإنتاج، من خلال الطاقات المتجددة، بحلول عام 2030.


وقال الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس- بنز، أولا كلينيوس، لتلفزيون "بلومبيرغ"، حول عمليات الشركة في داخل ألمانيا "هذان المشروعان وحدهما، سيغطيان 40%من احتياجاتنا من الكهرباء، على المدى المتوسط والبعيد".