السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

هواوي تكشف عن سماعتها الجديدة وهذا سعرها!

هواوي تكشف عن سماعتها الجديدة وهذا سعرها!

أعلنت شركة هواوي عن سماعتها الجديدة والرائدة Freebuds Pro 2 في جيلها الثاني والجديد بعد ساعات من نشر تغريدات تشويقية تلاها الإعلان الرسمي في فعالية قامت بتغطيتها وسائل إعلام في أوروبا الشرقية والوسطى، وفقاً لما قاله موقع GSM Arena.

وتأتي السماعات بثلاثة ميكروفونات لتكتم الضجيج، حيث قامت بتخفيضه مقارنة بالجيل الأول من السماعات، كما قامت هواوي بتحسين أداء البطارية وإطالة عمرها.

وتعتبر خاصية نظام الصوت المزدوج عالي الوضوح الأبرز في هذه السماعات والعامل الذي يجعلها الأكثر مبيعاً، وتدعم السماعات أكبر مدى تردد، حيث يمتد من 14 هيرتز إلى 48 ك هيرتز. وأضافت هواوي أيضاً خاصية المساوي الملائم التي تتعرف على كيفية وضع المستخدم السماعات في أذنيه وتضبط الصوت ليصدر بشكل رائع في جميع السيناريوهات.

أما من حيث إلغاء الضجيج النشط، فقد خفضت سماعات الجيل السابق Freebuds Pro الضجيج بمعدل يصل إلى 40 ديسيبل، بينما خفضته السماعات الجديدة الآن بما يصل إلى 47 ديسيبل. وقد نجحت الشركة في تحقيق ذلك من خلال مصفوفة ثلاثية الميكروفونات، علماً أن سماعات الجيل السابق كانت فيها مصفوفة ثنائية الميكروفونات.

وتستطيع السماعات أن تلتقط الضجيج الخارجي وتتصدى له أثناء المكالمات، وما قامت هواوي بتحسينه في السماعات الجديدة هو خوارزمية الشبكة العصبية العميقة الجديدة التي تتعلم وتتكيف مع مرور الوقت. ومن المفترض أن يكون الصوت رائعاً أيضاً بفضل شراكة هواوي مع شركة الصوتيات Devialet.

ولم تكشف هواوي عن سعة البطارية في وقت الإعلان عن السماعة، لكنها أكدت أنها ستعمل لمدة 30 ساعة في المجمل مع احتساب سعة علبة الشحن، ويقال إن مدة تشغيل السماعات بشحنة واحدة تصل إلى 4 ساعات عند تفعيل خاصية إلغاء الضجيج النشط، وتصل إلى 6.5 من دون تفعيل الخاصية.

وتقاوم هذه السماعات الماء والغبار بدرجة IP54، علماً أن سماعات الجيل السابق لم تقدم هذا القدر من المقاومة.

ويمكن لبعض المستخدمين الحصول على السماعات في بعض الأسواق بما يعادل 200 يورو، وتتوفر السماعات بألوان الأزرق الفضي والأخضر الفاتح الفضي (حسبما أسمته الشركة، علماً أنه أسود في الواقع) وكذلك أبيض السيراميك. وعادة ما تقدم هواوي هدية أو اثنتين عند الشراء من متجرها، وهذه المرة ستقدم إلى عملائها سوار Band 7 مجاناً مع هذه السماعات، لكن هذه الهدية ستكون متاحة فقط لمن يقدم طلب شراء مسبقاً للحصول على السماعات قبل تاريخ 10 يوليو القادم، وستبدأ الشركة بشحن السماعات إلى عملائها اعتباراً من 11 يوليو.