الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الإمارات تطلق أول مركز للتميّز في الذكاء الاصطناعي بالمنطقة

الإمارات تطلق أول مركز للتميّز في الذكاء الاصطناعي بالمنطقة

أعلنت Hub71، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، وe& المؤسسات من مجموعة e& (المعروفة سابقاً باسم مجموعة اتصالات)، الخميس، إطلاق أول مركز تميّز في مجال الذكاء الاصطناعي على مستوى المنطقة.

ويعكس إطلاق هذا المركز أهمية الشراكات والتعاون مع المؤسسات والحكومات والمستثمرين والشركات الناشئة لإرساء أسس عالم أكثر ذكاءً وأماناً واستدامة من خلال المشاركة في طرح حلول خاصة بالقطاع وقائمة على الذكاء الاصطناعي.سيوفر المركز الأول من نوعه في المنطقة في مجال الذكاء الاصطناعي، والذي سيتخذ من Hub71 مقراً له، منصة لحلول الذكاء الاصطناعي سيتم بناؤها وتوسيع نطاقها انطلاقاً من أبوظبي.

وقّع على الشراكة الرئيس التنفيذي بالإنابة لـHub71 بدر العلماء، والرئيس التنفيذي لشركة e& المؤسسات سلفادور أنجلادا.

وتوقع بدر العلماء أن تواصل سوق الذكاء الاصطناعي العالمية نموها المطرد لتراوح قيمتها بين 5.5 إلى 12.5 تريليون دولار بحلول عام 2030، مما يوفر فرصاً كبيرة لقطاعات النمو الاستراتيجي على المستويين الاقتصادي والاجتماعي في إمارة أبوظبي.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة e& المؤسسات: تقع على عاتقنا مسؤولية دعم المجتمعات والمدن للتكيّف مع متطلّبات المستقبل الرقمي، ونقوم بذلك من خلال طرح برامج مبتكرة مثل برنامج «المستقبل الآن» الذي أسهم في عدد من مبادرات التعاون المثمرة والشراكات المستدامة وأدّى إلى الاعتماد التجاري للحلول المبتكرة.

وستتمكن الشركات المنضوية في برامج e& المؤسسات مثل «المستقبل الآن» من الانضمام أيضاً إلى برامج Hub71، كما ستستفيد الشركات الناشئة من مجتمع Hub71 الحيوي ومنظومته المتنامية من شركات رأس المال المخاطر التي تبلغ قيمة أصولها قيد الإدارة 1.72 مليار دولار.