الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

فيسبوك تقدم ميزة مفيدة للحفاظ على مستخدميها

فيسبوك تقدم ميزة مفيدة للحفاظ على مستخدميها

قال موقع «ذا فيرج» إن فيسبوك ستسمح لبعض المستخدمين بامتلاك عدة بروفايلات كجزء من اختبار تجريه الشركة، حسبما أعلنت. وأشار المصدر إلى أن هذه الخطوة تدل على تحول كبير، حيث تبحث شركة ميتا مالكة فيسبوك عن طرق جديدة لتشجيع المستخدمين على البقاء لديها وسط تزايد المنافسة مع المنصات الأُخرى التي تسحب البساط من تحت العملاق الأزرق.

وكجزء من الاختبار، سيكون لدى بعض مستخدمي فيسبوك القدرة على إنشاء أربعة بروفايلات إضافية كحد أقصى مرتبطة بالحساب الأصلي. والفكرة هنا أن البروفايلات الإضافية يمكن استخدامها لأغراض مختلفة، فمثلاً، بروفايل مخصص للأصدقاء وآخر للزملاء في العمل وآخر للعائلة والأقارب وبروفايل للتفاعل مع مجموعات الاهتمام والمؤثرين. وسيبقى لدى المستخدمين حساب واحد، لكنهم سيكونون قادرين على الانتقال بين البروفايلات بقليل من النقرات.

وستخضع البروفايلات لسياسات فيسبوك، وستؤثر المخالفات المرتكبة في واحد منها على الحساب بأكمله، وفقاً لما قاله الناطق باسم الشركة ليونارد لام.

وصرح لام قائلاً: «لمساعدة الناس على تفصيل تجربتهم بناء على اهتماماتهم وعلاقاتهم، نعمل على اختبار طريقة تساعد الناس على امتلاك أكثر من بروفايل مرتبط بحساب فيسبوك واحد. وأي شخص يستخدم فيسبوك عليه أن يستمر باتباع قواعدنا».

ولن يحتاج الأشخاص الذين ينشئون بروفايلات إضافية إلى استخدام هويتهم الحقيقية وإظهار الاسم الحقيقي، وفقاً لما قاله لام، وذلك طالما لا يخالفون سياسات المنصة، ولا يضعون أرقاماً أو أحرفاً خاصة في الأسماء. وظلت قاعدة فيسبوك التي تشترط على أصحاب الحسابات استخدام الاسم الذي يستخدمونه في الواقع محل خلاف ونزاع منذ سنوات، بل أدت إلى رفع دعوى قضائية في ألمانياً.

ويأتي تحول فيسبوك عن مبدأ البروفايل الوحيد وسط سعي المنصة إلى الحفاظ على مستخدميها، خصوصاً صغار السن، مع استمرار المنافسة وتزايدها من تيك توك التي تهدد وجود فيسبوك. وفقدت فيسبوك مستخدمين يوميين للمرة الأُولى في تاريخ الشركة خلال الربع الرابع من عام 2021.