السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

فعالية آيفون.. أنباء مفاجئة وهاتف غير متوقع

فعالية آيفون.. أنباء مفاجئة وهاتف غير متوقع

نشر موقع غيزمو تشاينا أنباء صادمة قد تحدث مفاجأة غير متوقعة في فعالية أبل المرتقبة الشهر القادم، حيث أشار إلى أن الشركة قد تطلب نسخة من آيفون الصغير ميني ضمن سلسلة الهواتف في جيلها الجديد.

وكانت معظم المصادر والأخبار قد نشرت تقارير شبه مؤكدة خلال الأشهر الماضية عن نية أبل إلغاء الموديل المصغر من هواتف آيفون بعد أن أطلقت منه نسختين ضمن سلسلتي آيفون 12 وآيفون 13، على أن تستبدله بهاتف كبير الحجم يسمى آيفون 14 ماكس.

وجاءت الآن هذه الأخبار المفاجئة من مسرب موثوق ومعروف، وهو إيفان بلاس، حيث قال إن أبل ستطلب 7 أجهزة جديدة في فعالية سبتمبر.

وذكر بلاس الذي أتى بأخباره من أحد شركاء بيع التجزئة العاملين مع أبل في شرق آسياً أن الأجهزة السبعة التي ستطلقها الشركة هي آيفون 14 ميني وآيفون 14 وآيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس وآيباد 10.2 (الجيل العاشر) وآيباد برو 12.9 (الجيل السادس) وآيباد برو 11 (الجيل الرابع).

ومن المفترض أن يتم الإعلان عن هذه الأجهزة يوم 7 سبتمبر المقبل، وهو الموعد المتوقع لإقامة الفعالية السنوية لهذا العام في مقر الشركة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، كما قال التقرير إن هذه الأجهزة من المتوقع أن يبدأ شحنها وتسليمها إلى العملاء في 16 سبتمبر.

وكانت الكثير من التقارير قد قالت إن أبل ستوقف موديل ميني الصغير لأنه لم يحقق مبيعات كبيرة ولم يحظَ بشعبية كافية مقارنة ببقية هواتف السلسلة، لذلك كان من المقرر أن تستبدله أبل بهاتف شاشته كبيرة مثل برو ماكس لكن مواصفات أساسية مثل آيفون 14 الأساسي.

كما ظهرت الكثير من التقارير والتسريبات التي عرضت أغلفة واقية لأربعة هواتف آيفون 14 منها نموذج لغلاف يلائم المواصفات التي نقلتها التسريبات عن هاتف آيفون 14 ماكس المفترض والمتوقع قدومه.