السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

إنستغرام تصالح مستخدميها الغاضبين بخاصية جديدة

إنستغرام تصالح مستخدميها الغاضبين بخاصية جديدة

قال موقع تيك كرانش، إن إنستغرام تعمل على اختبار مزايا جديدة مصممة لمساعدة المستخدمين على التحكم أكثر بما يرونه في التطبيق، حسبما أعلنت شركة ميتا، مالكة إنستغرام.

ويبدو أن الشركة تحاول إرضاء المستخدمين الذين أعربوا عن استيائهم من التغييرات التي أجريت مؤخراً في التطبيق، وجعلت المنشورات المقترحة تظهر بكثرة رغم أنها عبارة عن محتوى لأشخاص غرباء لا يتابعهم المستخدمون.

وتختبر الشركة في البداية منح المستخدمين القدرة على وضع إشارة «غير مهتم» على منشورات متعددة دفعة واحدة على صفحة إكسبلور.

وقالت إنستغرام إنها ستقوم على الفور بإخفاء تلك المنشورات وتمتنع من عرض محتوى مشابه لها في المستقبل، إذ لم يكن أمام المستخدمين قبل هذا التغيير سوى خيار استخدام ميزة غير مهتم على منشور واحد فقط كل مرة.

وستبدأ الشركة أيضاً باختبار إعطاء المستخدمين القدرة على اختيار عدم رؤية المنشورات المقترحة التي تحتوي على مفردات أو عبارات أو إيموجي معينة في النص أو الوسم المرفق معها.

وسواء كان المستخدم يشاهد شيئاً لا صلة له به أو أكمل دون التوقف لمشاهدة شيء ما كان يحبه، فإن هذه الخاصية يمكن استخدامها للتوقف عن رؤية محتوى لم يعد يراه مثيراً للاهتمام، وفقاً لما أشارت إليه إنستغرام.

وقالت شركة ميتا في إعلانها: «من المهم بالنسبة لنا أن يكون لدى الناس شعور جيد حيال الوقت الذي يقضونه على إنستغرام، لذلك سنواصل العمل على طرق لإعطائهم مزيداً من القدرة على التحكم بما يرونه». وجاءت هذه المزايا الجديدة بعد أن قررت إنستغرام مؤخراً أن تخفّض بصفة مؤقتة عدد المنشورات المقترحة التي يراها المستخدمون، وذلك نتيجة للاستياء الذي أعرب عنه عدد من كبار المشاهير على التطبيق.