الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

جنرال موتورز تنافس تسلا بشاحن جداري للسيارات الكهربائية بتقنية جديدة

بدأت جنرال موتورز في التحرك على طريقة تسلا لتشجيع امتلاك السيارات الكهربائية، بعدما أعلنت أنها ستقدم مجموعة من المنتجات للمنزل والتي من شأنها أن تساعد في إجمالي احتياجات الناس من الطاقة. ومن خلال الشركة الأمريكية الرائدة، ستقدم Ultimum هوم و Ultium Commercial، والتي تخلق «نظاماً بيئياً شاملاً لمنتجات إدارة الطاقة».

لا تختلف هذه البطاريات الثابتة عن شاحن تسلا الجداري Tesla Power Wall، وتريد جنرال موتورز من عملائها أن يكونوا قادرين على إدارة استهلاك الطاقة من خلالها، سيوفر هذا أدوات وبيانات إدارية حول الاستخدام لمساعدة العملاء السكنيين والتجاريين على التحكم في تدفق الطاقة لكل شيء من السيارات إلى المباني.

ليس هذا فحسب، بل بالشراكة مع SunPower، سيتمكن العملاء من شراء الألواح الشمسية وتخزين الطاقة في منازلهم، حيث سيتمكن العملاء من جمع الكهرباء خلال اليوم وتخزينها في بطارية ثابتة وشحن أو السحب من سيارتهم الكهربائية، حسب احتياجاتهم.

وحول ذلك، قال نائب رئيس عمليات نمو السيارات الكهربائية لجنرال موتورز، ترافيس هيستر «تتمثل مهمة جنرال موتورز للطاقة في تزويد العملاء بإمكانية الوصول إلى مجموعة كاملة من منتجات وخدمات الطاقة، بما في ذلك الحلول خارج السيارة، وتسريع الانتقال السلس إلى مستقبل كهربائي بالكامل، سنساعد في تقليل حواجز الدخول إلى الطاقة المستدامة وزيادة تسريع الاعتماد الشامل للمركبات الكهربائية».

في الوقت نفسه، تعمل جنرال موتورز مع شركة باسيفيك للغاز والكهرباء على مشروع يسمح للمركبات الكهربائية بالاستفادة من استخدام الطاقة في المنزل أو المساهمة فيه، يُعرف هذا بالشحن ثنائي الاتجاه، وهو يتيح للمالكين استخدام الطاقة المخزنة في سياراتهم في ساعات الذروة من أجل خفض فاتورة الكهرباء أو تخفيف العبء على النظام.

وقال نائب رئيس حلول البطاريات في جنرال موتورز، مارك بولي: «سيسمح لنا الحجم الهائل لحلول جنرال موتورز للطاقة بمعالجة التحديات الحالية بشكل أفضل مع البنية التحتية للشبكة وتخزين الطاقة وإدارة الطاقة، نحن قادرون على توفير حلول طاقة مرنة ويمكن الوصول إليها لجميع العملاء والشبكة، مما يساعد على زيادة تقدم المستقبل الكهربائي بالكامل».