الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

تسلا تلجأ لتقنية «ثورية» لتفادي حوادث مركبات ذوي الاحتياجات الخاصة

تسلا تلجأ لتقنية «ثورية» لتفادي حوادث مركبات ذوي الاحتياجات الخاصة

اقتربت شركة تسلا من توقيع صفقة مهمة مع شركةEmergency Safety Solutions Inc. (ESS) لاستخدام بروتوكول «H.E.LP» الخاص بالشركة، والذي يعد نظاماً تكنولوجياً ثورياً للتحذير من مخاطر المركبات يمكنه أن يعمل على منع الاصطدامات مع سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة.

تكشف بيانات (ESS) أن ما يقرب من 200 حادث من هذا القبيل تحدث يومياً وأن ما يقرب من 300000 شخص قد تأثروا بحوادث المركبات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة منذ عام 2018، وتشير البيانات نفسها إلى وفاة أكثر من 60 ألف شخص بسبب هذه الحوادث في الفترة الزمنية نفسها.

وحسب إعلان ESS، فإن تسلا تخطط لاستخدام نظامها التكنولوجي الفريد عبر مجموعة من المركبات وليس كلها، في الوقت الذي تنتج تسلا فيه فقط 4 طرازات وتعمل على إنتاج سيارات نصف كهربائية في المستقبل القريب، بجانب Cybertruck الذي يعمل كسيارة وقارب في الوقت نفسه.

وتحدث الرئيس التنفيذي لشركة ESS، توم ميتزجر، في تصريحات نقلها موقع Teslarati: «هذه أخبار رائعة لزيادة السلامة على الطريق بشكل ملحوظ، تسلا هي شركة رائدة في جلب الابتكارات لأول مرة لسيارات الركاب، وجود التكنولوجيا في سياراتها خطوة هائلة في الجهود المبذولة للتغلب على مشكلة السلامة المقلقة المتمثلة في حوادث اصطدام مركبات ذوي الاحتياجات الخاصة والتي تقود لمقتل وإصابة عشرات الآلاف سنوياً حول العالم».

تستخدم تقنية H.E.L.P نظامي تحذير مختلفين «شبه مقاومين للخطأ» للمساعدة في ضمان أن تكون مركبات المعاقين أو المعرضة للخطر أكثر وضوحاً وأن يتم اكتشافها بسهولة أكبر، يستخدم النظام، الذي تدعي الشركة أنه متوافق مع المعايير التنظيمية، كلاً من تنبيهات الإضاءة والتنبيهات الرقمية عبر الذكاء الموجود على متن السيارة لتوضيح للسائقين القادمين أن هناك مشكلة ذات صلة في المستقبل.

يولد نظام تنبيه البرق من ESS ناتجاً ضوئياً مرئياً للغاية، والذي يهدف إلى جذب انتباه حركة المرور القادمة، علاوة على ذلك، يعتمد نظام التنبيه الرقمي على بيانات خرائط GPS لإرسال إخطارات إلى سائقي السيارات القادمة.