الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

تسريبات: تسلا تصل لأرقام قياسية من الإنتاج بالصين

تسريبات: تسلا تصل لأرقام قياسية من الإنتاج بالصين

استند أحد المستثمرين في شركة تسلا، سوير ميريت، إلى صور من طيارات بدون طيار في موانئ الصين، إلى تحقيق شركة صناعة السيارات الأمريكية رقماً قياسياً في السيارات الجاهزة للتحميل والتصدير، بينما تستعدُّ تسلا في الوقت الراهن للربع الرابع من عام 2022 الهام للغاية لتحقيق أهدافها في المبيعات.

وتنتج تسلا غالبية سيارتها في مصنعها العملاق بشانغهاي، وتصدِّر معظمها خلال الجزء الأول من الربع. قرب نهاية الربع، تركز على تسليم مركباتها الكهربائية للعملاء المحليين في الصين. لهذا السبب، عادة ما يكون هناك الكثير من النشاط في أرصفة الموانئ خلال الأيام الأُولى من كل ربع سنة.

وحسب إحصائيات ميريت، فهناك أكثر من 10500 سيارة من تسلا جاهزة في موانئ الصين للتصدير، وهو رقم قياسي جديد، حيث كان الرقم القياسي السابق 10 آلاف سيارة في أغسطس 2022.

ما قد يؤكد صحة معلومة ميريت، أنَّ إحصاءات تسلا من الأعوام الماضية تشير دائماً إلى إنتاج سيارات أكثر في الربع الرابع مقارنةً بالربع الثالث، بناءً على ذلك، هناك احتمال جيد جداً بأن يزداد عدد سيارات تسلا الكهربائية في الميناء إلى رقم قياسي أكبر في نوفمبر 2022.

ويشكّل رقم 10500 سيارة، ثلاثة أيام فقط من العمل بالنسبة لمصنع تسلا العملاق في شانغهاي، الذي خضع لترقيات، ويُقال إنه قادر على إنتاج حوالي 22000 سيارة من طراز 3 وModel Y أسبوعياً - أو أكثر من 3000 سيارة في اليوم - على الرغم من أن التقارير تشير إلى أنه يحدّ من العدد إلى 20500 وحدة أسبوعياً حتى نهاية عام 2022.

الجدير بالذكر أن إجمالي السيارات التي صنّعتها وباعتها تسلا من خلال مصنع شانغهاي العملاق في الصين أكثر من 483 ألف سيارة كهربائية من طرازات Y و3، وهو ما يقرب من 64% أكثر من العام الماضي، وبشكل تراكمي يقترب من 1.1 مليون سيارة، ما يكشف مدى أهمية المصنع الصيني للشركة الأمريكية التي باعت حتى الآن أكثر من 3.2 مليون سيارة.