الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

أمبي روبوتيكس الناشئة تجمع تمويلات لتطوير إنسان آلي لمستودعات الجملة

أمبي روبوتيكس الناشئة تجمع تمويلات لتطوير إنسان آلي لمستودعات الجملة

بدأت شركة أمبي روبوتيكس الأمريكية الناشئة للتكنولوجيا جولة لجمع تمويلات بقيمة 32 مليون دولار لتطوير إنسان آلي جديد لمستودعات الجملة بشركات التجارة الإلكترونية.

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن الشركة القول إن الإنسان الآلي الجديد واسمه أمبي سورت الفئة أيه في3 لن يحتاج إلى تناول القهوة في الصباح ولا استراحة للذهاب إلى الحمام ولن يطلب الانضمام إلى النقابة العمالية.

يُذكر أن الإنسان الآلي الجديد يستطيع العمل في مستودع مساحته 375 قدم مربعة وهو مزود بذراع مفصلي أزرق ومجهز بخمسة أنظمة رؤية وثلاثة أنواع من أكواب الالتقاط حيث يستطيع حمل أشكال مختلفة من البضائع والعبوات الموجودة في المخزن، وبعد ذلك يقوم بتسليم السلعة التي التقطها ليد إنسان آلي آخر الذي يضع السلعة في العبوة المناسبة لها استعداداً لإرسالها إلى العميل.

ويمكن للإنسان الآلي أمبيسورت تجهيز حوالي 400 رسالة في الساعة، في حين أن الإنسان يستطيع إنجاز نفس القدر من العمل بثلث الوتيرة، وعادة ما تكون هناك أخطاء في عمله.

يُذكر أن شركة أمبي روبوتيكس التي تطور هذه الآلة والخوارزميات اللازمة لتشغيلها بالطريقة الصحيحة باعت بالفعل 80 وحدة منها وتستهدف الوصول بالرقم إلى 100 وحدة خلال العام المقبل.