الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

فيسبوك تضيف ريلز ومزايا أخرى للمجموعات

فيسبوك تضيف ريلز ومزايا أخرى للمجموعات

قال موقع 9to5mac إن فيسبوك أضافت عدة مزايا جديدة إلى المجموعات التي في المنصة.

وبما أن المجموعات تعتبر مكاناً واسع الانتشار لدى مستخدمي فيسبوك، يبدو أن شركة ميتا، الشركة الأم التي تملك فيسبوك، ستقوم الآن بإضافة ريلز والمزيد من الخيارات لدى مشرفي المجموعات وتغييرات أخرى على هذه المجموعات.

وتعتبر إضافة ريلز، وهي الفيديوهات القصيرة العامودية، الميزة الأهم التي أوجدتها الشركة لتنافس بها منصة تيك توك.

وأصبحت ريلز تحظى بشعبية كبيرة على إنستغرام وكذلك على فيسبوك، لكن المستخدمين الآن يمكنهم مشاهدة فيديوهات ريلز ومشاركتها أيضاً داخل مجموعات فيسبوك.

بيان شركة ميتا عن مستخدمي منصة فيسبوك أظهر أن أكثر من 100 مليون حالة ينضمون إلى المجموعات كل يوم، كما يستخدم مجموعات فيسبوك (Facebook Groups) المخصصة لنقاش العديد من الموضوعات، أكثر من 1.8 مليار شخص شهريًا.

وكما هو الحال على إنستغرام، سيكون مستخدمو فيسبوك قادرين على تحرير الفيديو بالصوت الذي يريده والفلاتر والنص قبل مشاركته في أي مجموعة.

مزايا أخرى قادمة وذكر التقرير أيضاً أن هناك مزايا أخرى قادمة إلى مجموعات فيسبوك، فمثلاً، سيكون أعضاء المجموعة قادرين على مشاركة حدث أو فعالية عامة في قصص إنستغرام، وستسمح المنصة للمستخدمين أيضاً بوضع وصف يتحدث عنهم ويظهر لأعضاء المجموعة الآخرين، وكذلك مؤشر لإخبار بقية الناس بأن المستخدم مستعد لتلقي الرسائل.

وتسعى فيسبوك إلى جعل تجربة المجموعات أفل للمدراء والمشرفين، لذلك ستقوم بطرح نظام نقاط جديد لمكافأة من يلعبون دوراً فاعلاً في المجتمع، وتوجد أيضاً خاصية تسمى «مساعدة المدير» التي تساعد المشرفين على فلترة المنشورات التي تحتوي على معلومات يصنفها متقصو الحقائق الآخرون على أنها خاطئة.

ومن المفترض أن تكون جميع هذه المزايا متوفرة قريباً لجميع مستخدمي فيسبوك.