الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«مارسيس» تطلق تطبيقاً إماراتياً للروبوتات تزامناً مع يوم «الإمارات تبرمج»

تشارك «مارسيس روبوتيكس»، المصنع الإقليمي لروبوتات الذكاء الاصطناعي وأنظمة الأتمتة الهندسية، ومقرها «مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار»، في فعاليات يوم «الإمارات تبرمج» في مقر المبرمجين في أبراج الإمارات، عبر طرح تطبيق خاص تمَّ تطويره في دولة الإمارات للروبوتات.

وتأتي مشاركة مارسيس روبوتيكس"بالتعاون مع البرنامج الوطني للمبرمجين في تحدي الذكاء التعاوني من خلال بوابة برمجة الألعاب المطورة بتقنيات التعلم العميق للذكاء الاصطناعي والروبوتات التعاونية، إحدى توجهات الثورة التقنية الرابعة بهدف تعزيز مهارات الكوادر الوطنية في تصميم المستقبل.

وقال محمد عبدالرحمن، المدير الإقليمي لشركة «مارسيس روبوتيكس» إنَّ الشركة تستعرض مجموعة من أحدث الحلول الروبوتية لدعم أساليب العمل في العديد من القطاعات الصناعية والصحية وغيرها.

وأضاف فريق «مارسيس روبوتكس» أنَّ يوم «الإمارات تبرمج» يواكب توجهات دولة الإمارات في التحول الرقمي والاقتصاد المعرفي عبر توظيف البرمجة والتقنيات المتطورة في النمو الاقتصادي وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة لكافة القطاعات العامة والخاصة، فيما تعمل الفعالية على تشجيع المبتكرين وأصحاب المواهب لإتقان لغة البرمجة والتفوق فيها وتحفيزهم ليكونوا مستعدين للتعامل مع تحديات المستقبل بكفاءة عالية.

وأشار عبدالرحمن إلى أن «مارسيس» تهتم بالاستثمار في الكوادر المتميزة واستقطاب المهارات بما يعزز التطور الرقمي والتقني.