السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

واتساب يحصل على خاصية التجمعات ومزايا جديدة

واتساب يحصل على خاصية التجمعات ومزايا جديدة

قال موقع ماك رامرز إن تطبيق واتساب الأول عالمياً في مجال المراسلة الفورية قد حصل على مزايا جديدة تمت إضافتها اليوم، إلى جانب خاصية التجمعات الجديدة التي بدأت الشركة بنشرها عالمياً.

وذكر التقرير أن خاصية التجمعات مصممة للسماح للناس بالجمع بين المجموعات المتفرقة والمنفصلة تحت مظلة واحدة، يحث تقدم للمستخدمين طريقة لتلقي التحديثات والأخبار التي يتم إرسالها إلى مجتمع بأكمله، ومن ثم تنظيم مجموعات نقاش أصغر حجماً متعلقة بمواضيع مهمة.

من الأمثلة على الاستفادة من هذه الخاصية، وجود أولياء أمور مدرسة كاملة ضمن تجمع يسمى «تجمع المدرسة»، وينقسم إلى مجموعات صغيرة تحت مظلة «المدرسة»، ويكون تقسيم المجموعات حسب الصفوف وعوامل أخرى، وبدأت واتساب باختبار خاصية التجمعات لأول مرة في أبريل الماضي، وتعمل الآن على نشرها تدريجياً.

ووصلت إلى واتساب أيضاً مزايا جديدة، وهي الاستفتاءات التي كانت متوفرة بنسخة بيتا التجريبية منذ مارس الماضي، ويستطيع المستخدمون الآن طرح سؤال وترك أعضاء المجموعات يختارون إجابة عليه من بين الإجابات المحددة مسبقاً، وتبقى الاستفتاءات مشفرة مثل الدردشة، ما يعني أن الناس الذين في المجموعة فقط يمكنهم أن يروا السؤال والنتائج.

بالإضافة إلى ذلك، أصبح باستطاعة المستخدمين الآن إجراء مكالمات فيديو تجمع حتى 32 مشاركاً، كما أصبح الحد الأعلى لعدد أفراد مجموعات الدردشة مضاعفاً، فقد زادته الشركة من 512 إلى 1024 عضواً.

وعملت واتساب على تحسين تجربة الدردشات الجماعية خلال السنوات القليلة الماضية سعياً للاستمرار بمنافسة المنصات الأخرى، حيث قدمت أوصافاً للمجموعات وخيار المراسلة باتجاه واحد وحماية المستخدمين الذين تتم إضافتهم بشكل متكرر إلى المجموعات التي يغادرونها.