الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

ألمانيا تستعين بكوادر أجنبية للتغلب على نقص العمالة في مطاراتها

ألمانيا تستعين بكوادر أجنبية للتغلب على نقص العمالة في مطاراتها

تعتزم الحكومة الألمانية تخفيف حدة الوضع المحتدم فيما يتعلق بالأفراد والعمال في مطارات ألمانية من خلال إمكانية توظيف مؤقت لعمال أجانب.

وأعلن وزير العمل الألماني هوبرتوس هايل ذلك في تصريحات لصحيفة «بيلد أم زونتاج» الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد، وقال: «نعتزم خلال ذلك استبعاد أي شكل من أشكال الاستغلال».

من جانبه، صرح وزير النقل الألماني فولكر فيزينج للصحيفة ذاتها بأن هناك حملة تم تنسيقها من جانب وزير العمل الألماني ووزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزير يتم السعي من خلالها للقضاء على النقص الشديد للأفراد العاملة بمطارات ألمانية وتقديم حل مؤقت لذلك.

وبحسب تصريحات لوزيرة الداخلية عن الحملة، فإنه ستتم الاستعانة بأفراد مساعدين أجانب مثلاً في مناولة الأمتعة.

وكتبت الصحيفة الألمانية استناداً إلى دوائر حكومية، أن هناك هدفاً يتمثل في جلب آلاف من الكوادر المتخصصة من تركيا يمكن الاستعانة بها لبضعة أشهر اعتباراً من تموز/يوليو القادم على أفضل تقدير.

وحمل وزير النقل الألماني الشركات مسؤولية الأحوال الفوضوية في المطارات، وقال: «الحكومة الاتحادية غير مسؤولة وغير مختصة بسياسة الأفراد الخاصة بشركات إدارة المطارات والخطوط الجوية»، موضحاً أن وزارة النقل تتحمل مسؤولية مراقبة الحركة الجوية وتنسيق عمليات الطيران.