الاحد - 14 أغسطس 2022
الاحد - 14 أغسطس 2022

«ويجو»: 77% زيادة عمليات البحث على الحجوزات خارج الإمارات

«ويجو»: 77% زيادة عمليات البحث على الحجوزات خارج الإمارات

أفادت شركة «ويجو»، المختصة في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت، بأن عمليات البحث على رحلات طيران بهدف قضاء فترة الصيف وعطلة عيد الأضحى خارج الإمارات ارتفعت إلى 3 ملايين عملية بزيادة بنسبة 77% خلال شهر يونيو 2022 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأوضح مأمون حميدان رئيس العمليات التجارية والمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند في شركة «ويجو»، أن الطلب على السفر لا يزال يشهد نمواً وتعافياً كبيراً بدولة الإمارات ولا سيما بعد جائحة كورونا.

وأشار إلى أنه مع اقتراب فصل الصيف، بدأ المسافرون التخطيط وحجز عطلاتهم، مشيراً إلى أن هناك زيادة في الحجوزات والطلب على الرحلات من وإلى الإمارات.

وبيّن أن المسافرين يبحثون أيضاً عن تجارب جديدة واستكشاف أماكن لم يزرها من قبل لتعويض السفر الضائع في العامين الماضيين بسبب وباء كورونا، لافتاً إلى أن ذلك التوجه يؤكد استعدادهم لإنفاق المزيد على الرحلات الترفيهية.

وأكد أنه بالرغم من الزيادة في أسعار تذاكر الطيران، فإننا ما زلنا نشهد زيادة في الطلب وسط حجز الناس إقامات أطول.

وبحسب بيانات شركة «ويجو»، فقد ارتفعت أسعار تذاكر الطيران لعطلة عيد الأضحى القادمة لمعظم الوجهات من الإمارات، موضحاً أن متوسط ​​سعر التذكرة إلى مصر هو 551 دولاراً بزيادة قدرها 41% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما يبلغ متوسط ​​سعر التذكرة إلى الهند نحو 379 دولاراً بزيادة 114%.

ووفقاً للبيانات، فقد شهدت الأردن زيادة بنسبة 45% بمتوسط​​ سعر التذكرة 689 دولاراً، أما رحلة الطيران من الإمارات إلى تركيا فقد تتكلف التذكرة نحو 306 دولارات بزيادة 36%، و788 دولاراً إلى المغرب بارتفاع 65%، و1900 دولاراً إلى تايلاند بنسبة ارتفاع 191%.

وأما إلى لبنان من الإمارات العربية المتحدة فإن سعر التذكرة قد زاد بنسبة 36% ليصل متوسطها إلى 575 دولاراً.