الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

الملياردير كريتنسكي يحوّل قلعة فرنسية إلى مجمع فندقي

الملياردير كريتنسكي يحوّل قلعة فرنسية إلى مجمع فندقي

اشترى الملياردير التشيكي دانيال كريتنسكي قلعة «دو ماري» جنوب غرب باريس مقابل 43 مليون يورو (43.1 مليون دولار)، حيث يخطِّط لتحويلها إلى مجمَّع فندقي فاخر، وفقاً لأشخاص مطّلعين على الأمر نقلت عنهم وكالة بلومبيرغ.

وحصل كريتنسكي على القلعة والأراضي المحيطة بها خلال الصيف من عائلة أرستقراطية فرنسية علماً بأنَّ كريتنسكي البالغ 47 عاماً جمع ثروته من خلال شراء محطات الطاقة مع مجموعته «إي بي إتش».

كما يستثمر كريتنسكي حالياً في شركتَي «رويال ميل» و«ويست هام» ومجموعات البيع بالتجزئة، مثل «كازينو غيشارد بيراشون» و«فناك دارتي» في فرنسا، بالإضافة إلى امتلاكه حصة في صحيفة «لو موند» الفرنسية.

أمَّا القلعة فتقع على بعد 36 كيلومتراً من باريس، وتُعرف بأنَّها من بين أفضل الأمثلة على الهندسة المعمارية من عهد الملك الفرنسي لويس السادس عشر، كما أنَّها تتميز بالعديد من المباني، وبحيرة بطول 550 متراً، ومتنزَّه على الطراز الإنجليزي.

ومن ناحيته أشار سيرج ديلوج، رئيس بلدية فال سان جيرمان، إلى أنَّ «الخطة تتمثَّل في تجديد الجزء الداخلي بالكامل لإنشاء فندق فاخر، ما يعدُّ أمراً جيداً للمدينة»، علماً بأنَّ الوساطة جرت من خلال غريغوار دي كومارك، في حين يتولَّى مهندسو «بيرو آند ريتشارد» المعماريون أعمالَ التجديد، وفقاً لأشخاص على دراية بالمسألة.