الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

شراكة بين هيونداي وميشلان لتطوير إطارات السيارات الكهربائية

شراكة بين هيونداي وميشلان لتطوير إطارات السيارات الكهربائية

أعلنت عملاقة الصناعة الكورية الجنوبية هيونداي وعملاقة صناعة الإطارات ميشلان اليوم عن توقيعها مذكرة تفاهم لتطوير إطارات الجيل التالي المصممة للسيارات الكهربائية الفاخرة.

وكجزء من الصفقة، ستعمل ميشلان على تطوير إطارات مستقبلية تتمتع بخصائص أداء مثالية، وتسمح للمركبة الكهربائية بالقيادة لمسافات طويلة وتكون متينة للغاية، من أجل التعامل مع متطلبات النطاق المتزايدة والأحمال الثقيلة من المركبات الكهربائية.

بالإضافة إلى ذلك، تخطط هيونداي وميشلان لإجراء بحث مشترك لتحليل تآكل الإطارات وحمل الإطارات واحتكاك الطريق لتحسين جودة الإطارات، ونظراً لأنها تُستخدم للمركبات المتميزة، فسيتعين عليها أيضاً أن تكون هادئة ومرتاحة عند السرعات العالية، وترغب الشركات في جعل الإطارات أكثر خضرة من خلال جعل ما نسبته 50% من وزنها الإجمالي مصنوعاً من مواد صديقة للبيئة، بدلاً من 20% من إطاراتها الحالية.

وقال رئيس مركز تطوير الهيكل في هيونداي يونج سو كيم في بيان نقله موقع Carscoops: «ستؤدي هذه الشراكة مع ميشلان إلى ابتكارات حقيقية في تكنولوجيا الإطارات، ما يعزز مكانة مجموعة هيونداي موتور كشركة رائدة في صناعة التنقل الذكي، ومن خلال الاستفادة الكاملة من تكنولوجيا التنقل لدينا وخبرة ميشلان في الإطارات، نحن واثقون من قدرتنا على تحقيق ابتكارات رائدة في تحسين أداء الإطارات وخلق أوجه تآزر في هذا التعاون العضوي».

المذكرة غير ملزمة ولكنها تأتي في أعقاب صفقة سابقة بين الشركات التي تم توقيعها في عام 2017، وقال نائب الرئيس التنفيذي للمعدات الأصلية للسيارات في ميشلان جورج ليفي، إن التفاهم أدى إلى إنشاء إطار حصري لسيارة أيونك 5.