الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

3 تريليونات دولار حجم أعمال «أمازون ويب سيرفسز»

3 تريليونات دولار حجم أعمال «أمازون ويب سيرفسز»

اقتربت القيمة المالية لحجم أعمال وحدة «أمازون ويب سيرفسز» لخدمات الحوسبة السحابية التابعة لشركة التجارة الإلكترونية العملاقة أمازون دوت كوم، من 3 تريليونات دولار وهو ما يعادل ثلاثة أمثال القيمة السوقية لشركة أمازون في سوق الأوراق المالية حسب تقرير اقتصادي صادر عن شركة «ريد برن ليمتد» الأمريكية.

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن ألكس هايسل المحلل الاقتصادي في ريد برن ليمتد قوله في التقرير «إن خدمة أمازون ويب سيرفسز أصبحت قوية بما يمكن أن يدفع الشركة الأم إلى التفكير في فصلها وتحويلها إلى شركة مستقلة، عن قطاع التجارة الإلكترونية الضخمة في ظل تباطؤ وتيرة نمو القطاع».

وقال هايسل «فصل أمازون ويب سيرفسز قد لا يكون مطروحاً على المائدة الآن، لكن إذا اتسعت فجوة الأداء بين قطاع الحوسبة السحابية وباقي قطاعات أمازون دوت كوم فقد يتم طرحه على المائدة في المستقبل».

وأوصى هايسل بشراء أسهم أمازون، حيث يتوقع وصول سعر السهم خلال العام المقبل إلى 270 دولاراً، وهو أعلى سعر مستهدف بالنسبة 5لوول ستريت ويزيد بنسبة 150% عن سعره في ختام تعاملات أمس.

وخلال الربع الأول من العام الحالي زادت إيرادات أمازون ويب سيرفسز بنسبة 37% سنوياً إلى 18.4مليار دولار في حين تراجعت إيرادات قطاع التجارة الإلكترونية في شركة أمازون.