الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

ماكدونالدز الروسية تلغي تقديم البطاطس المقلية لهذا السبب

ماكدونالدز الروسية تلغي تقديم البطاطس المقلية لهذا السبب

قال أوليغ بارويف الرئيس التنفيذي لشركة ماكدونالدز الروسية، التي أعيدت تسميتها، إن الشركة تواجه صعوبات في الحصول على البطاطس من الموردين.

وأفاد تقرير لرويتز بأن المنتجين في فرنسا لا يقبلون الطلبات من روسيا، بعد أن أدى نقص المحصول المحلي إلى نقص الإمدادات، ما أجبر ماكدونالدز الروسية على إزالة البطاطس المقلية من قائمتها، وفقاً لما ذكره موقع بزنس إنسايدر.

وقال بارويف أن خمسة أو ستة من كبار منتجي البطاطس رفضوا تزويد روسيا بالإمدادات بسب بالعقوبات المفروضة بسبب حربها على أوكرانيا.

وأشار بارويف إلى أن روسيا تواجه صعوبات في زيادة الإنتاج المحلي، وأن محصول البطاطس في روسيا أقل من المطلوب.

وأكد أن ماكدونالدز الروسية التي أعيدت تسميتها إلى Vkusno & tochka، التي تُترجم إلى «Tasty and that's it»، ستحافظ على معايير عالية جداً وأن العملاء لن يلاحظوا أي فرق.

يقول التقرير: «أكدت أنها ستحافظ على معايير عالية وإن العملاء لن يلاحظوا أي فرق».

وقامت الشركة بإزالة البطاطس المقلية من قائمتها الأسبوع الماضي، وقالت إنها تتوقع نقصاً في المخزون حتى الخريف، وبعد أيام توقفت سلسلة الوجبات السريعة عن السماح للعملاء بالتصوير والتقاط الصور في المطاعم دون إذن، وذلك بعد أن نشر أحد العملاء الروس صوراً لخبز البرغر المتعفن وصلصة منتهية الصلاحية على Twitter وTelegram.

وغيّرت مطاعم ماكدونالدز في روسيا علامتها التجارية إلى Vkusno & tochka في يونيو تحت ملكية جديدة بعد خروج عملاق الوجبات السريعة الأمريكي من البلاد في مايو، بعد اندلاع الحرب الروسية في أوكرانيا.