الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

لمحبي التخييم.. صانعو السيارات الصينيون يطرحون نماذج كهربائية جديدة

لمحبي التخييم.. صانعو السيارات الصينيون يطرحون نماذج كهربائية جديدة

المصدر: جيلي.

اكتشف صانعو السيارات الكهربائية في الصين قاعدة جماهيرية لسياراتهم، وهم عشاق التخييم الذين يعشقون البقاء في الأماكن الخارجية الرائعة، وذلك بسبب الإجراءات الصارمة التي فرضتها البلاد، ووضعت قيوداً مشددة تجاه السفر والتنقل.

وكشفت شركة جيلي صانع السيارات التي تتحكم بعلامات تجارية مثل فولفو وبوليستار، الأسبوع الماضي عن علامة تجارية جديدة لشاحنة بيك أب تسمى رادار Radar، وهي عبارة عن وحش كهربائي متكامل يمكنه المسير لمسافة تزيد على 600 كيلومتر بشحنة واحدة، ويمكن أن يتم تقديمها في الربع الرابع من هذا العام.

وقال الرئيس التنفيذي المعين حديثاً لشركة Radar لينغ شيكوان «أضاف مالكو السيارات الصينيون إعدادات في الهواء الطلق إلى أعمالهم الروتينية، بصرف النظر عن المنزل والعمل»، مضيفاً أن الوباء دفع الناس في الصين إلى التركيز على أسلوب حياة أكثر صحة.

وأدّت الإجراءات الصارمة لوقف انتشار الفيروس إلى إبقاء قطاعات ضخمة من السكان، محصورة داخل منازلهم أو أماكن عملهم لأسابيع أو حتى أشهر متتالية، وأصبح الأشخاص الذين يخضعون للاختبارات الجماعية، والقيود غير المتوقعة على السفر عبر المقاطعات، قلقين بشأن الرحلات الطويلة في وسائل النقل العام.

ونتيجة لذلك، أصبحت أنشطة التخييم وغيرها من الأنشطة الخارجية شائعة بشكل مفاجئ في الصين، التي تعتبر أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم.

ونتيجة لذلك، تضاعفت حجوزات رحلات التخييم ومنتجات السفر ذات الصلة، أكبر بثلاث مرات في عطلة عيد العمال لهذا العام مقارنة بالعام الماضي، وذلك وفقاً لبيانات من منصة حجز السفر Qunar.com، كما ارتفعت مبيعات الأشياء المتعلقة بتلك النشاطات -مثل آلات صنع القهوة الخارجية وألواح التجديف- عبر الإنترنت.

من جانبها، قدمت شركة Li Auto سيارة رياضية هجينة تعمل بالكهرباء، وتتسع لستة أشخاص ومصممة للعائلات، وتأتي مع ثلاجة مدمجة اختيارية، كما قدمت شركة Rival Nio، إضافات اختيارية لمركبة ES7 التي تم إطلاقها مؤخراً، وقالت إن تلك الإضافات تجعل سيارات الركاب المعتمدة في الصين القادرة على سحب عربة أو كرفان.

وقال المدير الإداري لشركة Autoforesight الاستشارية ييل تشانغ «تتمتع المركبات الكهربائية بطبيعتها بميزة لا تقتصر على تشغيل السيارات فحسب، بل الأدوات الأُخرى، بدون حمل حزمة طاقة ثقيلة، يمكنك بسهولة شحن أشياء أُخرى ببطارية سيارتك».

وأضاف أنه على عكس الولايات المتحدة، حيث يوجد سوق تخييم ناضج مكتمل بمواقع المعسكرات الراسخة، يجب على المعجبين الجدد في الصين أن يعتمدوا أكثر على بطارية السيارة.