الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

%15.9 نمو أرباح سامسونغ إلكترونيكس خلال الربع الثاني

%15.9 نمو أرباح سامسونغ إلكترونيكس خلال الربع الثاني

أعلنت شركة صناعة الإلكترونيات الكورية الجنوبية العملاقة سامسونغ إلكترونيكس، اليوم الخميس، ارتفاع أرباحها خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 15.9% سنوياً إلى 10.95 تريليون يوان (8.4 مليار دولار).

كما زادت أرباح تشغيل الشركة خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 12.1% سنوياً إلى 14.1 تريليون وون، في حين زادت الإيرادات ربع السنوية بنسبة 21.2% إلى 77.2 تريليون وون.

كما تتوقع الشركة استمرار النمو القوي للطلب على أجهزة كمبيوتر الخادم التي تنتجها خلال النصف الثاني من العام الحالي، في ظل استمرار الاستثمار في البنية التحتية الرئيسية مع النمو في مجالات أخرى مثل الذكاء الاصطناعي وشبكات اتصالات الجيل الخامس.

في المقابل تتوقع الشركة استمرار الطلب الضعيف على الأجهزة الشخصية مثل الكمبيوتر الشخصي والهواتف المحمولة، رغم احتمال امتداد التراجع في الطلب على الكمبيوتر الشخصي ليشمل قطاع طلب الشركات والمؤسسات.

وتتوقع سامسونغ نمو سوق الهواتف الذكية خلال النصف الثاني من العام الحالي مقارنة بالنصف الأول، مع اعتزامها طرح طرز جديدة للعملاء الرئيسيين.

في الوقت نفسه تتوقع سامسونغ تقلبات أكبر في الأرباح خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي، بسبب صعوبة التنبؤ ببعض العوامل الخارجية.