الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

%196 نمو أرباح «ديار للتطوير» الإماراتية خلال النصف الأول

%196 نمو أرباح «ديار للتطوير» الإماراتية خلال النصف الأول

أعلنت شركة ديار للتطوير «ديار» إحدى شركات التطوير العقاري في دبي، عن نتائجها المالية غير المدققة للنصف الأول من عام 2022.

وأشارت النتائج إلى تسجيل ارتفاع ملحوظ في صافي أرباح الشركة بنسبة 196% لتصل إلى 66.9 مليون درهم للنصف الأول من عام 2022 مقارنة بـ22.6 مليون درهم للفترة نفسها من عام 2021.

وكشفت الشركة عن ارتفاع في الإيرادات بنسبة 24% لتصل إلى 369.4 مليون درهم لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2022 مقارنة بـ297.4 مليون درهم للفترة نفسها من عام 2021.

ونوه سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة ديار، إلى تحقيق أداء مالي قوي في النصف الأول من هذا العام في كل قطاعات الأعمال، وارتفاع إيرادات قطاع التطوير العقاري من خلال تسجيل الإيرادات من مبيعات مشروع ريغاليا، مؤكداً أن عمليات البناء في المشروع تسير وفقاً للجدول الزمني المحدد، كما واصل قطاع الضيافة النمو تماشياً مع الانتعاش القوي لقطاع السياحة في الدولة.

ولفت القطامي، إلى أن «ديار» نجحت الشهر الماضي في شطب كل الخسائر المتراكمة عبر استكمال إجراءات تخفيض رأس مال الشركة، مما سيعزز من جاذبية الشركة للمستثمرين، وسينعكس ذلك إيجاباً على سعر السهم في سوق دبي المالي، مشيراً إلى إطلاق مشروع «تريا» الواقع في واحة دبي للسيليكون، والذي شهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين من داخل الدولة وخارجها.

ويعد مشروع «تريا» أحد أكبر المشاريع في واحة دبي للسيليكون، ويتمتع بأسلوب حياة عصري إذ صُمم خصيصاً ليضع الصحة والسعادة ضمن أهم أولوياته عبر توفير المرافق الشبيهة بالمنتجعات وأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا المنازل الذكية.

ويتألف المشروع العقاري الفاخر من 32 طابقاً تضم 711 وحدة سكنية تتنوع بين شقق استوديو وغرفة نوم، وغرفتين وثلاث غرف نوم بالإضافة إلى شقق دوبلكس وبنهاوس.