الاحد - 14 أغسطس 2022
الاحد - 14 أغسطس 2022

الإعلانات ترفع إيرادات الصحف الألمانية لأكثر من مليار يورو

الإعلانات ترفع إيرادات الصحف الألمانية لأكثر من مليار يورو

قالت الرابطة الاتحادية للناشرين الرقميين وناشري الصحف الألمانية يوم الاثنين إن ناشري الصحف الألمانية حققوا إيرادات بأكثر من مليار يورو (1,03 مليار دولار) من العروض الرقمية لأول مرة العام الماضي.

وجاء حوالي ثلث هذا المبلغ، حوالي 365 مليون يورو، من بيع نسخ صحف إلكترونية. وبالإضافة إلى ذلك، كان هناك 657 مليون يورو من المبيعات الرقمية الأخرى. وهذا يعني في المقام الأول الإعلان عبر الإنترنت، إلى جانب عروض المحتوى المدفوعة.

ولا يزال توزيع الصحف الإلكترونية يكتسب أهمية كبيرة. ووفقاً للبيانات، بلغ عددها 2,21 مليون نسخة في العام الماضي، بزيادة قدرها 10%.

وقالت الرابطة: «أصبح من الواضح أن الاشتراكات في الصحف الإلكترونية ذات قيمة، فهناك اثنتان من أصل ثلاث نسخ من الصحف إلكترونية اشتراكات».

وفقاً لأرقام عام 2021، تعافت مبيعات الصحف بعد الانخفاض الناجم عن فيروس كورونا في العام السابق. وبمبلغ 7,2مليار يورو، حققت تلك الصحف زيادة طفيفة بنسبة 0,6% بالقيمة الاسمية، وفقاً للتقرير.

وأضاف تقرير الرابطة أن الإعلانات المدفوعة هي السبب الرئيسي وراء ارتفاع الإيرادات، والتي ارتفعت إيراداتها بنسبة 7% لتصل إلى 1,95 مليار يورو بعد الركود الذي حصل العام الماضي.

وعلى الرغم من الارتفاع، لا تزال الإيرادات أقل بنحو عشر أضعاف مما كانت في عام 2019 قبل الوباء.

وارتفعت الإيرادات من الاشتراكات والمبيعات بنسبة 1,5% لتصل إلى 5,52 مليار يورو.

وقالت الرابطة إن هذا كان أكثر بنسبة 6% تقريباً ما كان عليه الوضع قبل جائحة فيروس كورونا. ولا تنشر الرابطة أرقام الأرباح على مستوى الصناعة.

وسجلت ألمانيا بيع 14,61 مليون نسخة مطبوعة كل يوم نشر في عام 2022، حتى الربع الثاني من عام 2022.

ومن بين هذه الصحف، هناك 11,82مليون صحيفة يومية و1,29 مليون صحيفة تصدر يوم الأحد و1,6مليون صحيفة أسبوعية.