الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

بريطانيا: قفزة في مبيعات «التسوق الإلكتروني» خلال يوليو

بريطانيا: قفزة في مبيعات «التسوق الإلكتروني» خلال يوليو

حققت مواقع التسوق عبر الإنترنت في بريطانيا قفزة غير متوقعة في مبيعات التجزئة الشهر الماضي، بعد أن قدمت عروضاً وخصومات لجذب المستهلكين الذين يعانون ارتفاع تكاليف المعيشة.

ولكن هذه البيانات واكبها تراجع في ثقة المستهلك البريطاني؛ ما يؤجج المخاوف من الركود الاقتصادي في خضم موجة التضخم التي تؤثر على إنفاق الأسر في البلاد.

وذكر المكتب الوطني للإحصاء في بريطانيا اليوم، الجمعة، أن حجم البضائع التي بيعت عبر المتاجر ومواقع التسوق الإلكتروني ارتفع بـ0.3% الشهر الماضي، وأن هذه الزيادة جاءت مدفوعة بارتفاع نسبته 4.8% في مبيعات التجزئة لمواقع التسوق على الإنترنت.

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن هيلين ديكنسن رئيس اتحاد تجارة التجزئة في بريطانيا قولها «إن شمس الصيف جلبت ارتفاعاً طفيفاً في المبيعات»، وأوضحت أن الملابس الصيفية وأجهزة التكييف وتناول المأكولات في الخارج كلها استفادت من الارتفاع القياسي للحرارة، وإن كان معظم تجار التجزئة ما زالوا يواجهون تراجعاً في المبيعات في مواجهة ارتفاع التضخم.

وأظهرت البيانات أيضاً ارتفاع قيمة المبيعات بوتيرة حادة مع ركود حجم المبيعات، في مؤشر على أن ارتفاع الأسعار يؤدي إلى أن المستهلكين يدفعون قيمة أكبر نظير الحصول على الكمية نفسها من السلع.