الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«إعمار» الإماراتية تبيع منصة «نمشي» لشركة «نون» بـ 335.2 مليون دولار

«إعمار» الإماراتية تبيع منصة «نمشي» لشركة «نون» بـ 335.2 مليون دولار

وافق مجلس إدارة الشركة الإماراتية إعمار العقارية بشكل مبدئي على بيع منصة نمشي لمبيعات الأزياء إلى شركة «نون» منصة التجارة الإلكترونية (شريطة موافقة مجلس إدارة نون).

وصفقة البيع المقرر إتمامها تتم لمصلحة طرف ذي علاقة بالشركة مع الإشارة إلى أن عضو مجلس الإدارة المعني لم يشارك أو يصوت بالاجتماع، حسبما أوردت الشركة في إفصاح لسوق دبي المالي.

وبحسب الإفصاح، فإن سعر البيع بلغ إجماليه 335.2 مليون دولار ما يعادل 1.23 مليار درهم كمقابل نقدي.

ويقع سعر صفقة البيع ضمن النطاق الذي تم تحديده من قبل مقيم مستقل معتمد من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع.

والمقابل النقدي المذكور يمثل قيمة حصص نمشي بعد حسم ديونها ورأس المال التشغيلي الاعتيادي المطلوب من قيمة المنشأة التي تبلغ 350 مليون دولار.

وبناء عليه سوف تحصل شركة إعمار على إجمالي قيمة سعر البيع كمقابل نقدي.

وأكدت الشركة أنه سيتم الإفصاح عن كافة المعلومات الخاصة بالصفقة بمجرد الحصول على الموافقة الرسمية من مجلس إدارة شركة نون.

وحققت منصة نمشي إيرادات بنحو 1.5 مليار درهم لشركة إعمار مولز التابعة لإعمار العام الماضي بارتفاع سنوي بنسبة 17% عن العام الأسبق.

وكشف مؤسس شركة إعمار، محمد العبار في نوفمبر 2021، عن تطلع الشركة لبيع 50% أو أكثر من منصة «نمشي» لمستثمرين أجانب ومحليين من ذوي الخبرة في مجال التجارة الإلكترونية.

واشترت إعمار شركة «نمشي» للتجارة الإلكترونية للأزياء مقابل ما إجماليه 281 مليون دولار بعد أن استحوذت أولا على حصة 51% في 2017 قبل شراء الـ49% المتبقية في 2019.