الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

سيارة بوغاتي الكلاسيكية قد تُباع بأكثر من 10 ملايين دولار.. ما هي قصتها؟

سيارة بوغاتي الكلاسيكية قد تُباع بأكثر من 10 ملايين دولار.. ما هي قصتها؟

عادةً ما تكون السيارات القديمة مثيرة للاهتمام، لكن قلّما تصل قيمتها إلى رقم مكوّن من ثمانية أرقام، غير أن سيارة بوغاتي من إنتاج عام 1937 في طريقها لدخول التاريخ من أوسع أبوابه. والحديث هنا عن سيارة بوغاتي من طراز 57SC، التي تستعد الشركة لبيعها في مزاد بقيمة تتراوح بين 10 ملايين إلى 12 مليون دولار.

قصة هذه السيارة بدأت مع بيعها لأحد الأشخاص بصورة طبيعية عام 1937، لكن سرعان ما عادت مرة أُخرى إلى مصنع بوغاتي في بلدة مولشيم الفرنسية. وأضاف المصنع إلى السيارة شاحن فائق السرعة، حوّلها إلى سيارة تاريخية تنتج 200 حصان، وتصبح واحدة من أسرع السيارات المتاحة في العالم قبل فترة الحرب العالمية الثانية.

لم يتوقف الإبداع في السيارة على التصميم الفريد من نوعه الذي يسبق عصره بصورة واضحة، بل امتد ليشمل محرك استثنائي يتميز بنظام تزييت يقلل من حجمه، ويسمح بوضعه في مكان أقل بالسيارة.

يشير حرف S في نوع الطراز إلى كلمة surbaissé (وتعني مُخفَّض بالفرنسية) أي قريب من الأرض، وسمح التصميم المميز لراكبي السيارة منذ إصدارها على تحقيق هذا الأمر، من خلال قضبان الإطار والقسم الخلفي المعدل.

السيارة التي ستُعرض في مزاد Gooding & Company 2022 بحالة المصنع، حيث لا تزال مع هيكلها الأصلي وجسمها ومحركها وعلبة التروس ولوحة الهياكل. وحالة السيارة وحقيقة أنها من أوائل سيارات بوغاتي لهذا الطراز عام 1937 زادت من الطلب عليها في الفترة الأخيرة، ليصل سعرها في نهاية المطاف قبل المزاد إلى عشرة ملايين دولار.