الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

بوغاتي تصدم عشاقها: لا سيارات كهربائية بالكامل قريباً

بوغاتي تصدم عشاقها: لا سيارات كهربائية بالكامل قريباً

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة بوغاتي، ماتي ريماك، أن إنتاج سيارة رياضية متعددة الأغراض SUV، وكذلك إنتاج سيارة كهربائية بالكامل ليست ضمن خطط الشركة للعشر سنوات المقبلة.

ورغم التقاليد الصارمة للعديد من شركات صناعة السيارات مثل بينتلي وأستون مارتن ورولز رويز وحتى مكلارين، إلا أنها جميعاً قررت إنتاج طرازات SUV في المستقبل القريب؛ نظراً لأهميتها وكثرة الإقبال عليها، غير أن بوغاتي لا تؤمن بضرورة ذلك حالياً.

وحسب ريماك في مقابلة مع Autobmobilwoche، فإن إنتاج طراز كهربائي بالكامل من بوغاتي لن يحدث أيضاً، وهو أمر يبدو غريباً للغاية في ظل أن جميع شركات صناعة السيارات حول العالم تتحول للسيارات الكهربائية، وبصدد إنتاج طراز على الأقل بحلول عام 2032، إن لم يتخل جزء كبير منها عن السيارات التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي بصورة تامة.

وعلى الرغم من عدم الاهتمام من بوغاتي بإنتاج طراز كهربائي كامل، إلا أن الشركة لا يمكنها تجاهل الكهرباء، حيث ستؤثر لوائح الانبعاثات الصارمة من قبل الدول الأوروبية وأمريكا على العلامة التجارية، وكان ذلك كافياً بالفعل لإيقاف إنتاج محرك W16 القوي في سيارة ميسترال رودستر، لتتحرك الشركة نحو إنتاج محركات هجينة وفقاً لتأكيدات ريماك بأن المحرك الجديد سيكون «مكهرباً بشدة».

وخلال المقابلة نفسها، أكد ريماك أن أحد أهداف بوغاتي هو زيادة المدى الكهربائي لمجموعة نقل حركة المركبات الهجينة إلى ما لا يقل عن 50 كيلومتراً (31 ميلاً)، وهو ما سيسمح بتقليل الاعتماد على محركات الاحتراق الداخلي داخل المدينة.

يذكر أن ريماك وعد بمحرك احتراق جذاب للغاية بدلاً من محرك W16 الموقوف لسيارات شيرون من بوغاتي، لكن سيتعين على عشاق السيارة الخارقة الانتظار حتى 2024، عندما تظهر السيارة للعلن مجدداً.