الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

هوندا تؤمن إنتاج سياراتها الكهربائية بشراكة مهمة مع هانوا

هوندا تؤمن إنتاج سياراتها الكهربائية بشراكة مهمة مع هانوا

نجحت شركة هوندا في تأمين جزء كبير من احتياجاتها لصناعة السيارات الكهربائية، بعد إبرام شراكة تجارية مع شركة هانوا تضمن توريدها للمعادن المهمة المستخدمة في صناعة البطاريات على المديين المتوسط والطويل، بما في ذلك النيكل والكوبالت والليثيوم.

وتُعد هذه الشراكة من أهم الخطوات التي قامت بها شركة هوندا في الفترة الأخيرة حتى يتسنى لها زيادة إنتاج السيارات الكهربائية في المستقبل، وذلك في إطار سياسة الشركة التي تستهدف أن تكون سياراتها كهربائية بالكامل بحلول عام 2040.

وتعمل هوندا على هدف آخر وهو أن يكون لها 30 طرازاً مختلفاً من السيارات الكهربائية في شتى أنحاء العالم بحلول عام 2030، بما يتضمن إنتاج أكثر من مليوني سيارة كهربائية سنوياً، لذلك كان التعاقد مع هانوا ضرورة ملحة لمنع حدوث أي عقبات في أهدافها نحو سيارات صديقة للبيئة متطورة تقلل الانبعاثات.

وفي بيانٍ رسمي من هوندا نقله موقع كارسكوبس قالت الشركة اليابانية: «ستواصل هوندا العمل مع مجموعة واسعة من الموردين لضمان إمداد مستقر بالموارد الضرورية والتي ستمكن هوندا من تنفيذ استراتيجيتها للكهرباء بشكل مُطرد، مما يؤدي إلى تحقيق هدفنا بشأن حيادية الكربون».

وتُعد سيارة بلوروغ هي أهم سيارة كهربائية تعمل شركة هوندا على تطويرها في الوقت الراهن لتقديمها في عام 2024، وتُدعم السيارة الكروس أوفر ببطارية Ultium المستخدمة أيضاً من قبل جنرال موتروز في طرازات شهيرة مثل شيفورليه سيلفرادو وكاديلاك ليريك وغيرها.

سيارة بلوروغ وإن كانت تفاصيلها لا تزال مجهولة وطي الكتمان، إلّا أن المتوقع أن يبلغ مداها ما يقرب من 483 كيلومتراً في الشحنة الواحدة، حيث من المحتمل أن تبلغ سعة بطاريتها 100 كيلوواط في الساعة، كما يتوقع أن تُباع السيارة بمحرك واحد ومحرك مزدوج.

شركة هانوا هي شركة يابانية تأسست عام 1947 تعمل بشكل رئيسي في بيع المواد الخام المعدنية الفولاذية والمعادن غير الحديدية والأطعمة والمنتجات البترولية والكيميائية والأخشاب والآلات، ولها شراكات مع العديد من شركات السيارات العالمية.