الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

Purosangue.. فيراري تستعد لإطلاق «سيارة لا مثيل لها» ستغير سوق السيارات

Purosangue.. فيراري تستعد لإطلاق «سيارة لا مثيل لها» ستغير سوق السيارات

فيراري. (رويترز)

تستعد شركة فيراري لطرح الإصدار الأول في تاريخها من السيارات الرياضية ذات الاستخدام المتعدد (SUV) من خلال طراز Purosangue، والتي نعتها الرئيس التنفيذي للشركة الإيطالية، بينديتو فينيا بأنها «سيارة لا مثيل لها في العالم».

ووفقاً لفينيا في تصريحات موقع Business insider فإن السيارة الجديدة ليست SUV على الإطلاق، بل إنها سيارة «ستغير اللعبة» ولا مثيل لها في عالم صناعة السيارات وستخلق قطاعاً جديداً للغاية في السوق.

سيارة فيراري ستدخل في منافسة ومقارنات مع لامبورغيني أورس وأستون مارتين DBX، إلا أن السمات الموجودة في فيراري ستكون أكثر حصرية، إلى جانب أن سعرها سيكون أغلى من منافستيها، إذ سيبدأ من 390 ألف يورو في إيطاليا، مع تسليم أول شحنة للملكة المتحدة في صيف عام 2023.

وتصل قوة Purosangue إلى 750 حصاناً عند 7750 دورة في الدقيقة، وتنطلق من 0 لـ100 كمساعة في 3.3 ثانية فقط، وتبلغ سرعتها القصوى 310 كمساعة، كما يوجد أيضاً عزم دوران يبلغ 712 نيوتن متر عند 6250 دورة في الدقيقة، مع توفر 80% من هذه القوة من 2100 دورة في الدقيقة فقط.

في حين أن معظم منافسي سيارات الدفع الرباعي يستخدمون نظام التعليق الهوائي لسحق الانحدار والغوص والدحرجة، يقول رئيس ديناميكيات السيارة في فيراري، ستيفانو فاريسكو، «إن النوابض الهوائية بطيئة جداً لتقديم هذا النوع من الأداء»، بدلاً من ذلك، يعتمد Purosangue على محركات كهربائية بجهد 48 فولت تم تطويرها بالاشتراك مع شركة Multimatic الكندية المتخصصة في رياضة السيارات.

المفاجأة الكبرى في سيارة فيراري الجديدة أنها لا تأتي بمحرك V8 مزدوج التربو أو بنوع من المكونات الهجينة، بل تأتي بمحرك السحب الطبيعي V12 مكون من 12 اسطوانة بسعة 6.5 لتر، ما كان له أثر السحر على الطلب الجماهيري للسيارة حسبما أكد رئيس التسويق إنريكو جالييرا والذي قال «كان مستوى الطلب مثل مستوى الطلب على سلسلة سياراتنا المحدودة».

الجدير بالذكر أن فيراري لديها خطط للحد من التشغيل السنوي للسيارة Purosangue بما لا يزيد عن 20% من إنتاجها السنوي، بينما اعترف جالييرا أن الطلب تجاوز توقعات فيراري ويمكن أن تضطر لإغلاقه في وقت قريب خشية عدم قدرتها على تلبيته.