الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

لينكد إن: الإمارات استثناء لموجة الهبوط المستمر في معدلات التوظيف

لينكد إن: الإمارات استثناء لموجة الهبوط المستمر في معدلات التوظيف

لينكد إن تكشف عن قائمتَي أبرز الشركات الناشئة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية لعام 2022

أعلنت «لينكد إن»، أكبر شبكة مهنية في العالم، عن تصنيفها السنوي لأبرز 10 شركات ناشئة في كل من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، وذلك للشركات التي أظهرت نمواً استثنائياً خلال السنة الماضية، ويتم إصدار قائمة «أبرز الشركات الناشئة» من قبل فريق لينكد إن للأخبار عن طريق تحليل مليارات التفاعلات بين ما يزيد عن 850 مليون عضو على المنصة.

ويتم تحديد القائمة بناء على أربعة محاور وهي: نمو عدد الموظفين، والتفاعل والاهتمام بالوظائف المتاحة في هذه الشركات، واستقطابها لأبرز المواهب.

ونجحت الشركات التي تم تسليط الضوء عليها في القائمة هذا العام في مواصلة الازدهار في ظل التحديات التي تبعت أزمة الوباء العالمية، كما استطاعت أن تستمر في الابتكار واستقطاب أفضل المواهب للدفع قدماً بعملها واستراتيجياتها.

وقد كانت دولة الإمارات استثناء لموجة الهبوط المستمر في معدلات التوظيف في العديد من الدول، حيث شهدت الدولة زيادة بمعدل (8.2%) في نسبة التوظيف عن عام 2021 لتواصل بذلك سلسلة النمو الإيجابي، الأمر الذي ينعكس أيضاً على قائمة أبرز الشركات الناشئة التي تبحث عن المواهب وتقوم بالتوظيف بصورة مستمرة لتعزز نموها وفرصها المستقبلية.

وتضم قائمة أبرز الشركات الناشئة في دولة الإمارات لعام 2022:

1. إيكار ekar

2. بوست باي Postpay

3. بيور هارفست للمزارع الذكية Pure Harvest Smart Farms

4. ذا جيڤنج موڤمنت The Giving Movement

5. رايت فارم Right Farm

6. تابي Tabby

7. ثروة Sarwa

8. بركة Baraka

9. أوبونتيا Opontia

10. هسبي Huspy

أما بالنسبة لقائمة أبرز الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية لعام 2022:

1. تمارا Tamara

2. ساري Sary

3. نعناع Nana

4. زد Zid

5. طويق Tweeq

6. جاذرإن Gathern

7. ليندو Lendo

8. قوافل Qawafel

9. رسال Resal

10. شقردي Shgardi

وقالت سلمى الطنطاوي، محررة الأخبار في لينكد إن: «تشهد قائمة هذه السنة بروز العديد من الشركات الناشئة التي تقدم حلولاً مالية، ما يشير إلى الشعبية والحاجة المتنامية للمستهلكين إلى حلول تقنية مالية مبسطة ومبتكرة».

وأضافت سلمى: «تعكس قائمتا أبرز الشركات الناشئة في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية الطموح القوي لرواد الأعمال في المنطقة بالرغم من كون القطاع في بداياته، وتستشرف هذه الشركات الناشئة نمواً غير مسبوق بالرغم من الركود الاقتصادي الذي يشهده العالم، كما نجحت الشركات الناشئة المذكورة في هذه القائمة في تلبية الاحتياجات المتغيرة للمستهلكين من الأفراد والأعمال، وقيادة الطريق عبر عالم الأعمال الجديد، بالإضافة الى تمكين التحول الرقمي في المنطقة».