الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

مليار يورو.. استثمار ضخم من فولكس فاغن في الصين

مليار يورو.. استثمار ضخم من فولكس فاغن في الصين

تخطط مجموعة فولكس فاغن لتمويل كبير في شركة ثلاثية في الصين لتصنيع البرمجيات والمصادر، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن ذلك الأسبوع المقبل، بتمويل قد تتجاوز قيمته المليار يورو، حسبما كشف موقع Autonews. تقوم شركة فولكس فاغن، التي تحقق حوالي 40% من إجمالي المبيعات ونصف دخلها في الصين، بإجراء تحليل وتحسين لخبرة السيارات هناك، في ظل النظرة إلى الصين على أنها سوق متفوقة على الابتكار الرقمي أكثر من أوروبا أو الولايات المتحدة. تدير فولكس فاغن عدداً غير قليل من المشاريع المشتركة في الصين، وتمتلك 75% من أسهمها، وحصة 50% مع SAIC و40% مع FAW.

وذكر أوتو نيوز أن فولكس فاغن ستكون بصدد الإعلان عن التمويل الصيني الضخم، بعد الإعلان عن نتائج انتخابات ولاية ساكسونيا السفلى الألمانية، التي تعتبر ثاني أكبر مساهم في الشركة بعد أسرة بورش، فللولاية مقعدان في مجلس الإشراف الخاص بصانع السيارات.

ونجحت فولكس فاغن في عام 2021 أن تبيع أكثر من 3.3 مليون سيارة في الصين، بانخفاض 14% عن العام الأسبق بسبب أزمة الرقائق الإلكترونية وتفشّي فيروس كورونا، كما عانت من تراجع نسبي في مبيعاتها بالربع الأول من 2022 هناك، قبل أن تتحسن في الربع الثالث بصورة كبيرة.

وتهدف فولكس فاغن في 2022 لبيع أكثر من 5 ملايين سيارة في الصين، وفي سبيل ذلك زادت من حجم إنتاج سياراتها الكهربائية، إذ إن السوق الصينية تشهد نمواً هائلاً في هذا المجال، غير أن بي واي دي الصينية وتسلا الأمريكية هما المسيطران عليه، وتأتي من بعيد الشركة الألمانية.

ومن المفترض أن الشركة الثلاثية الجديدة في الصين ستساهم في تحسين تجربة سيارات فولكس فاغن، سواء الكهربائية أو التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، وذلك في إطار سعيّ الشركة لزيادة مبيعاتها في السوق الصينية.