الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

في أسبوعها الأول.. مكاسب «برجيل القابضة» السوقية تتجاوز ملياري درهم بسوق أبوظبي

في أسبوعها الأول.. مكاسب «برجيل القابضة» السوقية تتجاوز ملياري درهم بسوق أبوظبي

برجيل.

بعد الطلب القوي الذي حققه اكتتاب شركة برجيل القابضة، تمكنت من تحقيق أداء جيد خلال الأسبوع الأول من تداولها في سوق أبوظبي، وسط مكاسب سوقية تتجاوز مليارَي درهم.

وخلال الأسبوع الأول من تداولها في سوق أبوظبي ارتفعت القيمة السوقية للسهم إلى 12.49 مليار درهم مقابل قيمة بلغت 10.4 مليار درهم عند الإدراج، لتكون أكبر شركة للرعاية الصحية مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وفي الخمس جلسات الأولى من تداوله، تمكن سهم برجيل من الارتفاع بنسبة 20% ليصل إلى 2.4 درهم للسهم، مقابل سعر الطرح البالغ 2 درهم.

واجتذب سهم برجيل خلال الأسبوع الأول تداولات بقيمة 796.6 مليون درهم بحجم تداول بلغ 329.2 مليون سهم.

وشهد سوق أبوظبي للأوراق المالية الاثنين الماضي إدراج وبدء تداول أسهم شركة «برجيل القابضة» ضمن السوق الأول – الفئة الأولى.

وحققت عملية الطرح عائدات إجمالية قدرها 1.1 مليار درهم إماراتي مقابل طرح 11% من إجمالي رأس مال الشركة المُصدر، حيث بلغ إجمالي الطلب على الطرح العام الأولي أكثر من 32 مليار درهم إماراتي، وتجاوز طلبات الاكتتاب بـ29 ضعفاً.

وبلغ سعر الطرح النهائي لسهم برجيل القابضة 2 درهم إماراتي، ما يعني أن القيمة السوقية للشركة بلغت 10.4 مليار درهم إماراتي عند الإدراج، ما يجعلها أكبر شركة للرعاية الصحية مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

ورأت المجموعة أن سعر الطرح للسهم يوفر للمستثمرين صفقة ذات قيمة تعكس ثقة المساهم البائع على المدى الطويل في مسار النمو الذي تتخذه المجموعة ورغبتها في تحسين أدائها بعد الإدراج.

وتعتزم المجموعة البدء في دفع توزيعات أرباح نقدية اعتباراً من عام 2023، بنسبة متوقعة تتراوح بين 40 إلى 70 بالمائة من صافي الدخل، اعتماداً على الاستثمارات اللازمة لتنفيذ خطط النمو الإضافية.

وتأسست شركة برجيل القابضة في عام 2007 بافتتاح مستشفى «إل إل إتش» في أبوظبي، وتمثلت رؤيتها في تمكين الوصول إلى الرعاية الصحية عالية الجودة لجميع الفئات في دولة الإمارات العربية المتحدة مع ضمان الجودة والتميز في مجال الرعاية السريرية، وتدير المجموعة حالياً شبكة متكاملة للرعاية الصحية تضم 61 أصلاً، بما في ذلك 16 مستشفى و23 مركزاً طبياً، وتقدم شبكة المجموعة خدمات الرعاية الأولية والثانوية والثلاثية والرباعية، وتسعى لبدء التوسع في المملكة العربية السعودية قريباً.