الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«الإنشاءات البترولية الوطنية» الإماراتية تتوسع بالسعودية

«الإنشاءات البترولية الوطنية» الإماراتية تتوسع بالسعودية

قامت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، المملوكة بالكامل من قبل مجموعة الجرافات البحرية الوطنية، بوضع حجر الأساس لساحة تصنيع جديدة تبلغ مساحتها 400 ألف متر مربع في ميناء رأس الخير الواقع في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

وتعتبر الساحة الجديدة منشأة حديثة تشمل ورش عمل آلية ونظاماً بحرياً متقدماً، كما ستوفر الساحة خدمات التصنيع والصيانة والتركيب، في حين سيتم تشغيلها أثناء جميع مراحل البناء الثلاث، وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى بنهاية الربع الثالث من عام 2023، بحسب إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

ومن المتوقع أن تصل الطاقة الإنتاجية لساحة التصنيع إلى 60 ألف طن سنوياً بنهاية المرحلة النهائية المقررة في عام 2026.

ورأس الخير هو ميناء صناعي في المملكة العربية السعودية، ويخدم أكثر من 100 مشروع صناعي وتبلغ مساحته 23 كيلومتراً مربعاً، ويضم 14 رصيفاً مجهزاً بالمعدات والأدوات والأجهزة اللازمة لمناولة جميع أنواع البضائع العامة والسائبة.

وكانت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، قد فازت في وقت سابق من عام 2022، بعقدين بحرين كبيرين لمشروع الزلف طويل الأمد الذي تبلغ كُلفته عدة مليارات، وهو حقل نفط بحري ضخم يقع في الخليج العربي على بعد 240 كيلومتراً تقريباً شمال الظهران في عام 2019، وتم منح الشركة 3 عقود لتقديم مجموعة من الخدمات تشمل تصميم وتشكيل وتصنيع وشراء وتشغيل هياكل فولاذية متعددة من أنواع مختلفة.

وارتفع سهم الجرافات البحرية الوطنية المدرج بسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 2% وذلك بحلول الساعة 11:40 صباحاً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بعد أن قامت شركة تابعة لها بالتوسع بالسعودية.