الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

السوق السعودي «أكوا باور» تتقدم بعرض شراء نقدي لسندات بقيمة 400 مليون دولار

السوق السعودي «أكوا باور» تتقدم بعرض شراء نقدي لسندات بقيمة 400 مليون دولار

أعلنت شركة أكوا باور أن شركتها التابعة والمملوكة لها بالكامل شركة أكوا باور مانجمنت اند انفستمنت ون المحدودة قد أعلنت في بورصة يورونكست الأيرلندية عن عرض شراء نقدي لسندات تصل قيمتها إلى 400 مليون دولار إجمالي القيمة قبل الإطفاء من أصل 814 مليون دولار إجمالي القيمة الأساسية قبل الإطفاء (ما يعادل 812.372 مليون مليون دولار بعد الإطفاء) للسندات المضمونة الرئيسية المستحقة في عام 2039م والمصدرة في عام 2017 («عرض الشراء»).

وأوضحت الشركة في بيان لتداول إلى أن الغرض الرئيسي من عرض الشراء هو تخفيض الالتزامات لشركة أكوا باور مانجمنت اند انفستمن ون المحدودة من خلال السداد المبكر وإلغاء السندات التي يتم قبولها للشراء وفقاً لعرض الشراء.

وسيتم تمويل عرض الشراء من خلال الموارد الذاتية لشركة أكوا باور مانجمنت اند انفستمنت ون المحدودة وشركة أكوا باور وبعض الشركات التابعة لها.

ويتم تقديم عرض الشراء وفقاً للشروط كما سيكون خاضعاً للأحكام الواردة في مذكرة عرض الشراء المؤرخة 7 نوفمبر 2022 («مذكرة عرض الشراء») التي أعدتها شركة أكوا باور مانجمنت اند انفستمنت ون المحدودة، وسيخضع أيضاً لقيود العرض المنصوص عليها بشكل كامل في عرض مذكرة الشراء.