السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

الأكبر في المنطقة.. 11 مليار ريال حجم قطاع الإعلانات السعودي سنوياً

الأكبر في المنطقة.. 11 مليار ريال حجم قطاع الإعلانات السعودي سنوياً

أكدت الرئيس التنفيذي لهيئة الإعلام المرئي والمسموع السعودية إسراء عسيري، اليوم الخميس، أن حجم قطاع الإعلانات في المملكة يقدر بـ11 مليار ريال سنوياً وهو الأكبر في المنطقة.

وقالت عسيري، في كلمتها بجلسة «مستقبل التشريعات في ظل تطور قطاع الإعلام» في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بالرياض، اليوم، إن ترخيص «موثوق» هو أحد مبادرات استراتيجية الإعلام وتوطين قطاع الدعاية والإعلان في المملكة العربية السعودية وتنظيمه.

ولفتت إلى «أن هدف موثوق هو تنظيم وضع الأفراد المتقدمين للمحتوى الإعلامي عبر وسائل التواصل الاجتماعي»، موضحة أن «وسائل الإعلام السعودية في الماضي كانت ذات اتجاه واحد، لكن الآن كل فرد هو إعلامي وصانع محتوى».

وأشارت إلى «أن مسؤوليات الهيئة قد تغيرت مع التطورات التي حدثت مؤخراً في مجال الإعلام»، مشيرة إلى أنَّ الهيئة هي المنظم لقطاع الإعلام في المملكة العربية السعودية بما يشمله من مجالات مختلفة.

وبدأت السعودية في الأول من أكتوبر الماضي تطبيق قرار منع هيئة الإعلام المرئي والمسموع في السعودية، من الإعلانات بمنصات التواصل الاجتماعي للأفراد بدون إصدار ترخيص «موثوق»، حيث يعتبر الترخيص إلزامياً لمزاولة الإعلانات للأفراد.