الأربعاء - 30 نوفمبر 2022
الأربعاء - 30 نوفمبر 2022

وحدة المستهلك التابعة لـ«آنت غروب» تجمع تمويل 1.5 مليار دولار

وحدة المستهلك التابعة لـ«آنت غروب» تجمع تمويل 1.5 مليار دولار

مقر آنت غروب الصينية

جمعت وحدة تمويل المستهلك التابعة لشركة آنت غروب الصينية نحو 10.5 مليار يوان (1.49 مليار دولار) في دفعة رأس مال مخفضة من المستثمرين بعد أن تراجعت شركة تشاينا سيندا لإدارة الأصول بشكل غير متوقع عن خطتها الاستثمارية هذا العام.

وستحصل إحدى الشركات التابعة لمجموعة صني للتكنولوجيا البصرية على 1.1 مليار يوان من رأس مال شركة مقابل 6% في شركة تمويل المستهلك «تشونغتشينغ» التابعة لشركة آنت غروب، وفقاً لإيداع البورصة يوم الاثنين. وحسب ما نقلته وكالة بلومبيرغ، تخطط شركة جيانغسو يويوي للمعدات والتجهيزات الطبية لإضافة 524 مليون يوان، مع حصة 4.99% في وحدة تمويل المستهلك.

فيما ستساهم «آنت غروب» بمبلغ 5.25 مليار يوان للاحتفاظ بحيازتها البالغة 50%، بينما تستثمر مجموعة من الداعمين الآخرين أيضاً، حسبما تظهر البيانات. وأضافت الإيداعات أن اقتراح الاستثمار لا يزال في انتظار الموافقة التنظيمية.

وسحبت شركة سيندا إدارة الأصول، أحد مديري الديون المعدومة في الصين، خطتها لاستثمار 6 مليارات يوان مقابل حصة 20% في عملاق التمويل الاستهلاكي في يناير الماضي دون الكشف عن سبب. في ذلك الوقت، كانت شركة تمويل المستهلك تشونغتشينغ، تخطط لجمع نحو 22 مليار يوان لزيادة رأس مالها إلى 30 مليار يوان.

وتجمع وحدة التمويل بين عمليات الإقراض عبر الإنترنت الأكثر ربحاً للشركة. وتعمل مجموعة «آنت غروب» التابع للملياردير الصيني جاك ما، على إعادة هيكلة عملياتها، بما في ذلك زيادة رأس المال والحد من الإقراض الاستهلاكي وتعديل إدارتها. وفي يوليو، أكدت مجموعة علي بابا القابضة المحدودة أن جاك ما ينوي تقليص حصته المباشرة وغير المباشرة في مجموعة آنت بمرور الوقت إلى نسبة لا تتجاوز8.8%.

بدأت حملة في الصين لكبح جماح أعمالها التكنولوجية بإلغاء الطرح العام الأولي المزمع لشركة «آنت» والذي كانت تبلغ قيمته 35 مليار دولار في أواخر عام 2020.