الاحد - 04 ديسمبر 2022
الاحد - 04 ديسمبر 2022

غولدمان ساكس: قوة الدولار مقابل العملات الآسيوية قد لا تدوم طويلاً

غولدمان ساكس: قوة الدولار مقابل العملات الآسيوية قد لا تدوم طويلاً

توقعت مجموعة غولدمان ساكس ألّا تدوم قوة الدولار الأمريكي مقابل العملات الآسيوية لفترة أطول، قائلة إنها ستتضاءل في الفترة من الـ3 إلى الـ6 أشهر المقبلة لحين ظهور مزيد من الوضوح بشأن سياسة الاحتياطي الفيدرالي.

وكتب محللو غولدمان بمن فيهم داني سوانابروتي في مذكرة يوم الأحد: «توقيت ذروة الدولار الأمريكي ليس أمراً سهلاً، ولكن بشكل عام، سوف يصل الدولار الأمريكي إلى القمة عندما يكون هناك مزيد من الوضوح بشأن أسعار الفائدة النهائية لبنك الاحتياطي الفيدرالي، نحو 3 إلى 6 أشهر من الآن»، وفقاً لبلومبيرغ.

وذكروا أنه بمجرد تحول اتجاه الدولار الأمريكي، تتباين الحسابات الجارية وتتجدد احتياطيات العملات الأجنبية، مضيفين أن تدفقات أسواق الأسهم ستقود المسار المتباين للعملات الآسيوية غير اليابانية.

ولفت غولدمان إلى أنه متفائل بشأن الوون الكوري الجنوبي والدولار السنغافوري. مضيفاً أنه من بين الأسواق ذات العائد المرتفع في آسيا تعتبر «الأكثر إيجابية» بخصوص الروبية الإندونيسية، نظراً لتحسن الوضع الخارجي للدولة وانخفاض حيازاتها الأجنبية القياسية. ويتوقع أن يكون أداء عملات ماليزيا والهند والفلبين دون المستوى.

ووفقاً للمذكرة، يتصاعد الجدل حول توقيت ذروة الدولار، حيث من المقرر أن ينتهي تشديد سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي العام المقبل.

وقال مورغان ستانلي الشهر الجاري، إن الدولار الأمريكي يجب أن يبلغ ذروته هذا الربع وسينخفض ​​في عام 2023.

وفي آسيا أعطت احتمالية إعادة فتح الصين دفعة للعملات هذا الشهر، على الرغم من أنها قلصت بعض هذه التطورات وسط تقارير عن ارتفاع حالات كوفيد.