الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

«أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية» تسجل أعلى قيمة تداول بـ22 مليار درهم

«أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية» تسجل أعلى قيمة تداول بـ22 مليار درهم

كشفت شركة «أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية»، التابعة لمصرف أبوظبي الإسلامي، عن نمو حجم التداول على منصتها خلال فترة التسعة أشهر الماضية المنتهية في 30 سبتمبر 2022، إلى 22 مليار درهم.

وحققت منصة التداول الرقمية لشركة «أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية»، نمواً في التداول بنسبة 149% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وجاء ذلك بدفع من نمو عدد المستثمرين الذين فضلوا التداول عبر الإنترنت من 68% إلى 73% خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب بيان الشركة الصادر اليوم.

وقال خالد كردية، المدير العام لشركة أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية: "شهدت منصتنا للتداول خلال الربع الثالث من العام الجاري نشاطاً كبيراً. وسجلنا زيادة في أعداد الحسابات الجديدة المفتوحة بنسبة 87%. وارتفع عدد معاملاتنا بنسبة 83%. وقد أتاحت الاكتتابات العامة الجديدة وتقلبات الأسواق العالمية للمستثمرين، فرصاً لتكرار عمليات التداول والتركيز في الوقت ذاته على استثماراتهم على المدى الطويل.

وتوقع أن يحافظ السوق على نشاطه خلال العام المقبل، مدعوماً ببيئة الاستثمار الإيجابية بدولة الإمارات. وتابع: «قد استثمرنا بكثافة في الارتقاء بمستوى تجربة المتعاملين، من خلال التركيز على تقديم خدمة عالية الجودة، وتحديث أنظمتنا وتطوير استراتيجيتنا الرقمية الشاملة.»