الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الحمض النووي الأمريكي وسيلة فورد الجديدة لغزو أسواق أوروبا

الحمض النووي الأمريكي وسيلة فورد الجديدة لغزو أسواق أوروبا

تؤمن شركة فورد بأنها لن تحقق الانتشار والأرباح المرجوّة في قارة أوروبا بالفترة المقبلة، إلّا بتحولها بالكامل لأن تصبح «أكثر أمريكية» من أي وقت مضى في خياراتها، وقررت أن تعتمد على الحمض النووي الأمريكي لإقناع المستهلك الأوروبي بسياراتها الكهربائية المقبلة.

هذا ما ذكره موقع أوتو نيوز، والذي كشف أن شركة فورد في أوروبا تضغط من أجل الحصول على المزيد من السيارات الأمريكية، وذلك من خلال إسقاط السيارات الصغيرة مثل فورد فييستا من الحسابات، نظير جلب سيارات رياضية متعددة الاستخدامات وكروس أوفر.

وستطلق فورد ثلاث سيارات كهربائية جديدة في أوروبا خلال العامين المقبلين قبل أن تتحول إلى سيارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2030. وأطلقت فورد شعاراً تسويقياً جديداً يُسمى «روح المغامرة»، والذي سيرمز إلى «الحرية، في الهواء الطلق والمغامرة». كما سيحصل العملاء الجدد على فطيرة تفاح مجانية مع كل عملية شراء فورد جديدة في أوروبا.

هذا ليس كافياً بالنسبة لفورد الأوروبية، بل هناك حاجة إلى مزيد من الحمض النووي الأمريكي، وهذا ما أكّده رئيس تسويق فورد في أمريكا، كريستيان فاينجايرتنر: «نحن ننتهز الفرصة لإعادة وضعنا بالكامل، إن طرازاتنا المستقبلية أكثر أمريكية، وستكون جميعها كهربائية اعتباراً من عام 2030».

وكانت تقارير من AN قد أشارت إلى أنه على الرغم من طرح طراز برونكو سبورت في أوروبا، فإن ربحية فورد قد انخفضت خلال الربع الأخير من عام 2022، حيث سجلت العلامة التجارية أرباحاً بقيمة 256 مليون دولار في أوروبا، وهي خسارة مقارنةً بالعام السابق.